hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الرهبانية المارونية احتفلت بعيد مار يوحنا المعمدان في رشميا

الجمعة ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 11:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتفلت بلدة رشميا بعيد مار يوحنا المعمدان وترأس المدبر العام في الرهبانية اللبنانية المارونية الاب أيوب شهوان قداسا في دير مار يوحنا الأثري وسط البلدة بمشاركة رئيس الدير الاباتي باسيل الهاشم وعدد من المدبرين ولفيف من الرهبان والراهبات.

وحضر القداس النائب فؤاد السعد ورئيس البلدية منصور مبارك والمختاران دياب حبيقة وجمال كنعان ومنسق التيار الوطني الحر في عاليه بول نجم، ونائب منسق القوات اللبنانية في عاليه مارون وهبه، ورئيس رابطة الشبيبة الرشماوية سعد الياس وحشد من اهالي رشميا والجوار.

وبعد الانجيل المقدس ألقى الاب شهوان كلمة دعا فيها الى "التشبث بايماننا وبأرضنا وجبلنا حيث لم تستطع أي قوة أن تزحزحنا، لا قوى شريرة ولا قوات جحيم ولا غيرها، فأبواب الجحيم لن تقوى على الكنيسة".

وقال:"لا يمكننا أن نعيش مسيحيين ضعفاء، فلا يحق لأحد أن يقول أنا مسيحي وفي الوقت ذاته أنا ضعيف وخائف ونحن نقوى بقوة الصليب فلماذا سنكون ضعفاء وخائفين؟! ".

واضاف "علينا أن نأخذ أمثولة من هذا الدير الذي زرع هنا في القرن السابع عشر ومن دير مار أنطونيوس وغيرها من الاديرة التي تمثل علامات رجاء بأن الكنيسة موجودة وبأن يسوع موجود في قلب كل ضيعة وفي قلب كل دير".

وأكد "أنه على الرغم من كل المصائب والويلات لا تتوقف مسيرتنا لأنها مبنية على حمل الصليب كل يوم، ونحن على خطى مار يوحنا المعمدان سنكون صوتا صارخا وسنحمل دائما ليس فقط الحقيقة بل الحقيقة المطلقة. واذا كان وطننا واقعا اليوم تحت الصليب علينا أن ندعم إيماننا الداخلي لنقوم بوطننا".
 

  • شارك الخبر