hit counter script
شريط الأحداث

فريد هيكل الخازن: مقاطعة جلسات الإنتِخاب هي مقاطعة للشعب اللبناني ووحدته

الجمعة ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 06:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعا النائب والوزير السابق فريد هيكل الخازن إلى إنتخاب رئيس جمهورية في أسرع وقت وإلى تأمين النصاب من أجل السير بهذا الإتجاه معتبراً أن مقاطعة جلسات إنتخاب الرئيس مخالِفَة للأخلاقيات والأدبيات الدستوريّة.
وأضاف، المقاطعة حق عندما تُمارَس للإعتِراض على قانون أو على أداء ولا تعود كذلك عندما ينتج عنها عرقلة إنتخاب رمز البلاد وضمان وحدة مؤسساته الدستورية وهي بذلك تُصبِح مدخلاً خطيراً للتعطيل ومساهَمَة في تفكك الدولة.
واعتبر الخازن أن كل الشعب اللبناني اليوم باستثناء الطبقة السياسية العاجزة يريد إنتخاب رئيس للجمهوريّة، بينما مقاطعة جلسات الإنتِخاب هي مقاطعة للشعب اللبناني ومصالحه ووحدته لأن الدستور وُضِعَ للشعب وليس الشعب وُضِعَ للدستور!
ودَعا الخازن إلى الخروج من بِدعَة المقاطعة عبر إجراء إستفتاء شَعبي يتضمّن سؤالاً واحِداً هو "هل من واجِب النوّاب تأمين نِصاب يُتيح لمجلس النواب إختيار رئيس للجمهورية في لبنان نعم أم لا؟
وتابع، فلتتفّق القوى السياسية على إجراء هذا الإستِفتاء لنخرج من هذا الخناق القاتل. فعندما يجيب الشعب اللبناني ب "نعم" ساحقة، ينتفي قول البعض من أن شرعية المجلس النيابي غير متوفّرة وتسقط حجج إجراء الإنتخابات النيابية قبل الإنتخابات الرئاسية وهكذا يصوّب الشعب اللبناني البوصلة ويُلزِم كل الكِتَل النيابية بتأمين نِصاب يسمَح للمجلس النيابي إختيار الرئيس.
وختم الخازن معتبراً أن الشعب اللبناني يأِسَ من حالة الفراغ وهو مهدّد في مصالحه ورغيفه ومستقبله ومشَرّع على الهجرة القسريّة ويجب وقف هذا الإنهيار قبل ان يتعمّم ويصبح ترميمه مستحيلاً.
 

  • شارك الخبر