hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

سوشيل واي تكرم عمال النظافة

الخميس ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 16:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت جمعية "سوشيل واي" برئاسة السيدة وفا خوري إفطارا تكريميا لعمال النظافة في طرابلس، تقديرا لخدماتهم وتضحياتهم من أجل أن تكون طرابلس نظيفة.

شارك في الافطار: محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمر الدين ممثلا بالمهندس نور الايوبي، رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين، رئيس البلدية السابق المهندس رشيد جمالي، عضوا مجلس بلدية طرابلس رشا سنكري والدكتور خالد تدمري، النقيب الدكتور منذر كبارة، مستشار وزير الشؤون الاجتماعية المحامي فهمي كرامي، وشخصيات إجتماعية وإعلامية وحشد كبير من العمال.

والقت رئيسة الجمعية وفا خوري كلمة رأت فيها أن "عمال النظافة يجسدون فعل الإيمان الكامل بعملهم الدؤوب وتضحياتهم من اجل تأمين النظافة لطرابلس، وذلك عملا بالحديث الشريف "النظافة من الإيمان"، مؤكدة أن "الجمعية تسعى من خلال تكريمها السنوي الى تظهير قدسية فعل عمال النظافة"، معلنة أننا "ننتظر ان تنتظم الحياة الدستورية في البلد بانتخاب رئيس للجمهورية لكي نتقدم في جمعية "سوشيل واي" بطلب الى الحكومة اللبنانية لاقرار اليوم الوطني لعمال النظافة في لبنان".

أضافت: "إن عمال النظافة يستحقون الكثير، فالنظافة والبيئة والصحة من مسؤوليتهم، واللبنانيون بشكل عام صمدوا من دون رئيس للجمهورية ومن دون مؤسسات دستورية لأكثر من ثلاث سنوات، لكنهم لم يصمدوا طويلا أمام النفايات وغياب عمال النظافة، لذلك، أنتم لستم عمال نظافة بل أنتم وجه طرابلس الحضاري، ولعل النظافة التي في داخلكم هي التي تدفعكم وتحفزكم على العطاء والعمل والتنقل ليلا ونهارا صيفا وشتاء في شوارع المدينة لرفع النفايات لكي تبقى طرابلس نظيفة وجميلة وبهية. 

وتابعت: "نأمل في العهد البلدي الجديد ان يصار الى تفعيل عملكم ونغتنم هذه المناسبة لكي نتقدم بالتهنئة من كل الأعضاء الفائزين في بلديتي طرابلس والميناء وعلى رأسهم الرئيسين العزيزين المهندس احمد قمر الدين وعبد القادر علم الدين، ولا ننسى ايضا صمام أمان العمل الاداري في طرابلس والشمال المحافظ القاضي رمزي نهرا الذي يقف دائما الى جانب مشاريعنا".

ثم ألقى المهندس نور الأيوبي كلمة باسم رئيس بلدية طرابلس، أشاد فيها "بهذه المبادرة الانسانية التي تحمل الكثير من المعاني، منوها بجمعية "سوشيل واي" التي دأبت على تنظيم المشاريع والنشاطات ذات الأهداف الوطنية والاجتماعية، وبديناميكية رئيستها"، داعيا العمال الى "بذل الجهود من أجل الحفاظ على طرابلس نظيفة"، مؤكدا أن "البلدية تسعى للقيام بواجباتها تجاه كل أبناء المدينة، ومن أبرز هذه الواجبات هي تأمين النظافة بجهود العمال المكرمين".

ثم ألقى المحافظ نهرا كلمة أثنى فيها "على الأفكار الخلاقة والنشاطات المميزة التي تنظمها جمعية سوشيل واي"، مشددا على أن "عمال النظافة يستحقون التكريم، لأننا من دون النظافة ومن دون عمال النظافة لا نستطيع أن نعيش".

ودعا نهرا العمال الى "القيام بواجباتهم، مؤكدا أن عملهم هو من أرقى وأبرز الأعمال، مؤكدا أن الدولة ممثلة بالمحافظة تقف الى جانبهم ومستعدة لأن تسمع مشاكلهم، وهذه من أبسط الواجبات التي يمكن أن تقوم بها تجاههم".
 

  • شارك الخبر