hit counter script

مجتمع مدني وثقافة - الأب نوهرا صفير الكرملي

زيارة ذخائر القدِّيسَة مريم ليسوع المصلوب الكرمليَّة إلى لبنان

الخميس ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 13:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وصلت زيارة ذخائر القدِّيسَة مريم ليسوع المصلوب الكرمليَّة في لبنان، بعد ظهر يوم الإثنين 20 حزيران 2016، بزيارة دير دير مار ضومط للرهبان الكرمليِّين في القبيات. حيث استقبلها الرهبان وأبناء البلدة، باستقبال كثيف وحاشِد، حاملين راياتهم وشموعهم وأعلامهم وورودهم، واحتفل الأب ميشال عبّود الكرملي بالقدَّاس الإلهي عند الساعة السادسة مساءً، عاونهُ الأب ناجي يحشوشي الكرملي رئيس الدير وكهنة الرعايا.
ركَّز الأب ميشال عبّود الكرملي في عظته على حياة القدّيسة، والتمسُّك على مثالها بجمال وعظمة إعلان إيماننا بالمسيح القائم من بين الأموات بتعاليم أمّنا الكنيسة المقدَّسَة بكلّ جرأة دون خوف وقلق. تُوِّجت زيارة الذخائر في دير الكرمليِّين بسهرة صلاة وسجود للقربان الأقدس مع الشبيبة، وتخلَّلها إعترافات وتراتيل. وفي اليوم التالي احتُفل صباحاً بالقدَّاس الإلهي، وبقيت الذخائر في الدير حتى الظهر، لتتوجَّه من بعدها إلى دير مار جرجس لراهبات سيِّدة العطايا المارونيات الديريات، حيث احتفل الأب نوهرا صفير الكرملي بالقدَّاس الإلهي، وفي عظتِهِ تناول كلّ محطات ومسيرة حياة القدِّيسَة الكرمليَّة الشّابّة مريم ليسوع المصلوب من ولادتها حتى دخولها الكرمَل ووفاتِها. وركَّز الأب نوهرا في عظتِهِ عن جمال الحياة المسيحيَّة التي ملؤها الله وحدهُ، وكيف نجعل من حياتنا مشروع قداسة حقيقية عبر محطات حياتنا اليومية.
أكمَلت الذخائر رحلتها بعد الظهر، متوجِّهة إلى دير مار يوسف للرهبان الكرمليِّين في بشري، وكان في استقبالها المؤمنين المنتظرين قدومها إليهم، وهم أيضاً كان لهم الفرصة بالتبرك من الذخائِر. وتخلَّل الزيارة برنامج من وثائقي وقدّاس ترأسهُ الأب ميشال عبود الكرملي وسهرة صلاة وتأمّلات من كتابات القدّيسة حتى الساعة 10:00 ليلاً.
وفي اليوم التالي كان لقاء القداسة مع عمالقة القداسة في أرض القداسة، القديس شربل والقديسة مريم ليسوع المصلوب الكرمليَّة في دير مار مارون، ضريح القدّيس شربل في عنايا، بدأت بالمسيرة من المحبسة ككلّ 22 من الشهر وبحضور السيِّدة نهاد الشّامي، وفي تمام الساعة 10:00 صباحاً، احتفل بالقدَّاس الإلهي المطران أنطوان طربيه راعي أبرشية أستراليا السامي الاحترام، في كنيسة مار شربل، عاونهُ لفيف من الآباء وبحضور الآباء الكرمليِّين والأخت الكرمليَّة الحبيسَة فريال من كرمل بيت لحم، مع وفد كبير من الأراضي المقدَّسَة حوالي 75 شخصاً. وتبادل كلّ من الأخت فريال والأب شربل بيروتي رئيس الدير، ذخائر القديسَين لتبقى بركةً لكلّ دير. بقيت الذخائر في عنايا حتى ال 4:00 بعد الظهر، لتتوجَّه من بعدها إلى دير وكنيسة مار الياس – أنطلياس للرّهبانيَّة المارونيَّة الأنطونيَّة، ليكون لها لقاء مع أصدقاء مريم ملكة السلام ضمن تساعيَّة الصلاة من أجل السلام، ومن بعدها توجَّهت إلى دير كرمَل والدة الإله والقدِّيس يوسف في كفرمسحون جبيل للراهبات الكرمليَّات الحبيسات حتى يوم الجمعة صباحاً.

(الأب نوهرا صفير الكرملي)

  

  • شارك الخبر