hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

فريق عمل جامعي لبناني في فرنسا للتعرف على ادارة الجامعة الرقمية

الخميس ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 12:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زارت مجموعة من الخبراء الجامعيين اللبنانيين، بتكليف من جامعاتهم، مدينة رين الفرنسية، حيث عاينوا منشآت جامعة Bretagne Loire ومختبراتها وقاعاتها وتعرفوا عن كثب على إدارة الجامعة الرقمية بتفاصيلها وذلك على أثر الزيارة التي قام بها نائب الرئيس للشؤون الرقمية في الجامعة باتريس روتورييه الى لبنان، لعرض مشروع الجامعة الرقمي المميز، خلال فعاليات منتدى التعليم العالي في شباط الماضي.

كما زار الخبراء بلدية رين للتعرف على مساهمة المجتمع وشراكته في تأسيس هذه الجامعة ومواكبتها. وهدفت الزيارة إلى المساهمة في بناء الكفاءة اللبنانية، وتعميق معرفة الخبراء المشاركين والاستئناس بالخبرة الفرنسية وتوظيفها في المشروع الرائد، لإنشاء الجامعة الرقمية في لبنان.

تألف الوفد من الدكتور كارول باسيل - الجامعة اللبنانية، الدكتور يوسف عصفور - الجامعة الأميركية في بيروت، الدكتور نصري مسرة - جامعة القديس يوسف، الدكتور فاتن الحاج - جامعة الروح القدس، الأب أنطوان ملكي - جامعة البلمند، الدكتور علي الزعرت - جامعة بيروت العربية، والدكتور ايلي عساف.

إشارة الى أن الوفد يعمل بالتنسيق مع الإدارة العامة للتعليم العالي في وزارة التربية، وعدد من المرجعيات الفرنسية، التي تتطلع مع الجامعات اللبنانية إلى إنجاح هذا المشروع الأول من نوعه في الشرق الأوسط.
 

  • شارك الخبر