Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 22/6/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

فيما أهل السياسة في لبنان يخضعون منذ سنتين لامتحانات الانتخابات الرئاسية نجح طلاب البروفيه في الامتحانات بنسبة تقارب الستة وسبعين في المئة ليثبتوا أن اللبنانيين متفوقون في العلوم التي لا يدخل فيها علم السياسة.

وما زاد في بروز تفوق الطلاب الذين أعلنت نتائج امتحاناتهم في الشهادة المتوسطة بلوغ أرقام الطالبة "يارا الزغبي" أكثر من تسعة عشر على عشرين.

وفي السياسة فشل جديد للجان النيابية في الوصول الى قانون انتخابي غداة فشل أهل الحوار في هذا الامر مما حدا بالرئيس نبيه بري تحميل الجميع المسؤولية في إقرار خطة إنقاذية في مطلع آب المقبل.

وعلى صعيد جلسة مجلس الوزراء فإنها كانت عادية بجدول أعمال عادي والجلسة المقبلة بعد غد الجمعة.

وغدا إضراب لعمال وموظفي مؤسسة كهرباء لبنان يستمر ليومين.

وغدا ايضا كلمتان للرئيس سعد الحريري والامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله.

بداية من نتائج امتحانات البروفيه ووزير التربية أعطى أرقاما.


===========================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ام تي في"

بعد فشل اسياد القرار من المشاركين في الحوار في الاتفاق على صيغة قانون انتخاب قابل للبحث هل يمكن الرهان على انها ستمطر حلولا في اب؟ طبعا لا، لان لا قرار باستيلاد قانون يؤمن صحة التمثيل ولو تسبب بوجع عادل للجميع.

اما القفز من الفشل المحتوم الى الحديث عن دوحة جديد فيشكل اسقاط للطائف من دون بديل ضامن لبقاء الدولة ولو بالحد الادنى.

في الانتظار لبنان يحتاج الى صناعي مطر والى اكثر من صلاة استسقاء كي ينجح اب حيث فشلت كل الشهور.

وفي حركة ترقب من العبسية اجتمعت اللجان المشتركة لدرس قانون الانتخاب المختلط وكبرت حجرها بالتلويح برفع كل القوانيين الى التصويت في الهيئة العامة في 13 تموز من دون تحديد الغاية من استباق حوار اب.

اما مجلس الوزراء فاجتمع بهدوء لان كل الملفات الخلافية موضبة لعرضها في جلسة الجمعة.

اوروبا في هذه الاثناء تترقب الاستفتاء البريطاني على البقاء في الاتحاد ام الانفصال عنها فالنتيجة تشكل مؤشرا متقدما على بقاء القارة العجوز موحدة ام نذيرا ببداية تفككها.


============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "الجديد"

يوم لطلاب الشهادة المتوسطة الذين احتلوا النهار ولونوه بنجاح تفتقده الأيام السياسية. فالطلاب حققوا نسبا عالية التفوق في سن ما دون الرشد.. فيما الراشدون من ناخبين وسياسيين يرسبون في امتحان الاقتراع ويسجلون أرقاما متدنية. وبعضهم يفوز على حافة السقوط كحال بلدية بيروت. ولم تعد المسألة تتعلق بنسبة اقتراع البيروتيين المنخفضة جدا بل بالأداء البلدي للبيارتة.. إذ إن باكورة إنتاج المجلس الجديد جاءت على شكل معونة أو "مكرمة" للرئيس المفلس سعد الحريري. وليس فجأة وجد أهل المدينة أنفسهم أمام "بيروت أوجيه" في عملية تسلم وتسليم من بلال حمد إلى جمال عيتاني لإمرار صفْقة المئة والعشرين مليون دولار التي ستذهب من أموال البيارته إلى محفظة الحريري. وسريعا بدأت عملية التنفيذ لكون زعيم المستقبل سبق وقطع وعدا بدفع رواتب موظفي سعودي أوجيه في مهلة محددة انتهت يوم أمس.. وكما جرى تزوير عقدي الخلوي قبل عشرين عاما ذات "بوجي".. استنهضت "بوجيات" مستحدثة لتزوير عقارات شاطئ الرملة البيضا وتحوير تصنيفها : من عقارات صفر استثمار إلى أرض جاهزة للعمران مكتملة مواصفات البناء... الشاطئ للشعب بحسب وعود ما قبل الانتخاب.. وما إن احتلت لائحة البيارته المجلس البلدي حتى بدأت بيع البيارتة من "كيسهم"... "وبتقريش" هذه الخطوة ماليا نكون أمام مجلس لبلدية بيروت يعود ريعه إلى سعودي أوجيه.. وفك جزء من ضيقة الحريري المالية لكي يصدق وعده.. طال عمره... ولا يتفوق على طول عمر الحريري سوى إطالة أمد أزْمة النفايات التي ضربت موعدا جديدا مع الفضيحة من خلال دلال بالمطمر المشهود لزم إلى جهاد العرب وبتكلفة عالية كشفتْها مناقصة برج حمود. ورب من نسب ارتفاع أسعار العرب إلى قضم إلزامي للسياسيين.. لأن كل زعيم على مزبلته سيصيح طالبا الحصة.. والأمل بالمير ووعده "بتفلاية البحصة".


============================

 

مقدمة نشرة اخبار ال "ان بي ان"

هل سيتصاعد الدخان الابيض من الخلوة الثلاثية الايام التي ستعقدها هيئة الحوار الوطني في اب المقبل؟ رئيس مجلس النواب نبيه بري يواصل سعيه لايجاد حلول وهو دعا جميع القوى السياسية الى تحمل مسؤولياتها للخروج بنتائج ملموسة وايجابية لحل الازمة.

وبالانتظار اللجان المشتركة تتابع درس قانون الانتخاب مع التاكيد على فصل عملها ونقاشاتها عما يجري في هيئة الحوار، انطلاقا من مبدأ ان المجلس سيد نفسه، على ان تخصص الجلسة المقبلة لوضع المعايير التي يجب اعتمادها في القانون المختلط.

وفي حال لم تتوصل اللجان الى توافق ستعرض المشاريع والاقتراحات المقدمة سابقا على الهيئة العامة ليصار الى التصويت عليها بالتشاور مع الرئيس بري بحسب نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري.

في السرايا لم يتأثر عمل مجلس الوزراء لا باستقالات ولا من يحزنون، جلسة امتدت لاكثر من ثلاث ساعات ناقشت جدول اعمال واقرت بنودا ابرزها ما يتعلق بحياة الناس وتسيير شؤونهم.

هذا في لبنان اما في سوريا فتكليف رسمي من الرئيس السوري بشار الاسد لوزير الكهرباء عماد خميس بتشكيل الحكومة الجديدة خلفا لرئيس حكومة تصريف الاعمال وائل الحلقي.


============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "او تي في"

إنها العطلة الصيفية على مستوى النظام اللبناني برمته. لقد اتخذ القرار وبات نافذا... قبل أيام كان لا يزال ثمة أمل طفيف باستئناف العمل مع نهاية رمضان مطلع تموز. أمس حسمت الأمر طاولة الحوار، التي باتت أشبه بمجلس الحكم الانتقالي التأسيسي. فأعلنت تمديد العطلة حتى آب المقبل. وبالفعل بدأ تنفيذ القرار فورا: تصريف أعمال في الحكومة. وإضاعة وقت في مجلس النواب. حكوميا ذهب الوزراء إلى جلسة اليوم وهم يعلمون سلفا أن الملفات الجدية المنتظرة منهم، مؤجلة. لا إنترنت. لا تعيينات في المراكز الأساسية. لا نفط ولا غاز الآن. لا شيء جديا... كل شيء مرحل إلى آب. في الشهر اللهاب يستحق تعيين رئيس أركان جديد للجيش، فيفتح معه ملف سلة تعيينات أخرى. وعلى الطريق تكون قد أنضجت تسويات ملحقة... في الغاز، مسألة مجرد توقيعين، انتظرا ثلاثة أعوام ونيف، فيمكن أن ينتظرا بضعة أسابيع بعد... في النفايات، 80 مليون دولار هو الفرق بين عرضين حول تلزيم واحد... يمكن أن يكون فضيحة، أو إنجازا... في الإنترنت عبد المنعم يسوي وضعه، لأن السنيورة استفاد من انهيار الحريري، ومن مقايضة مناقصات جهاد العرب... كل ذلك يقتضي انتظار آب... لكن المهزلة الكبرى في مجلس النواب. فاللجان النيابية المكلفة إعداد مشروع قانون جديد للانتخابات النيابية، بات عليها فعليا نقل مقر اجتماعاتها من ساحة النجمة إلى برج بابل... ضاع أعضاؤها كليا. ما عادوا يعرفون ماذا يناقشون. ضيعهم زعماؤهم وضيعتهم خلاصات طاولة الحوار... بدأوا بمختلط... انتقلوا إلى نسبية متوسطة... عادوا إلى مشروع فؤاد بطرس... بحثوا في تعديلات كل منها... فجأة، أمس واليوم، طُلب منهم البحث في قانون خارج القيد الطائفي ... اللبيبون منهم فهموا أن الموضوع صار مزحة. فطلبوا تعليق الاجتماعات، وانتظار نهاية الفرصة... كل البلد ينتظر أصلا نهاية الفرصة. وفي هذه الأثناء فرص كثيرة تضيع، وحقوق عامة تضيع أيضاً... آخرها الرملة البيضا... فماذا يحصل هناك؟ الجواب في تقرير ضمن نشرة الـ OTV.


============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المنار"

صراع إرادات يخوضه الشعب البحريني بوجه مشاريع تسلطية تدميرية للبلاد والعباد على يد النظام.

فنبض الحراك السلمي المستمر منذ شباط فبراير عام الفين واحد عشر، دخل مرحلة جديدة من النضال بعد ذهاب السلطة بعيدا في المس بالرموز الوطنية والدينية، وعلى رأسها آية الله الشيخ عيسى قاسم.

وأمام منزل سماحته في الدراز يتكاتف البحرينيون، واصلين ليلهم بنهارهم في الشهر الكريم، فيما تستمر السلطة في انتهاك ايام شهر الله بقمع لا يستثني كبيرا ولا صغيرا.

وفي المنطقة كثر الصامتون بل والمتآمرون، فيما انكشف في الغرب دعاة حماية الحقوق، اللهم ما خلا بضع منظمات انسانية، رفعت الصوت محذرة من التمادي في ضرب شعب أعزل جريمته انه نادى بالحرية والتغيير.

تغيير يبدو انه بعيد المنال على الملفات الشائكة في لبنان، في ظل مراوحة اللجان المشتركة مكانها، وإشهار البعض لاءاته بوجه قوانين انتخابية عصرية حفاظا على شعبية آخذة بالتآكل.…


============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المستقبل"

لا صحة لكل ما تداولته وسائل إعلامية حول إزالة المسبح الشعبي في الرملة البيضا.

الشاطئ الرملي، كما وعد الرئيس سعد الحريري، لا يزال في متناول الزوار، وكل ما في الأمر أن كوخا مبنيا فوق أملاك خاصة أزاله صاحبه أمس، من الجهة الجنوبية، التي لا يرتادها أحد. وهو ما اكد عليه أيضا رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني.

وإلى شاطئ الامتحانات الرسمية، وسط هذا الحر الذي يعيشه اللبنانيون، جاءت نتائج الشهادة المتوسطة لتضفي بعض البرد والسلام على الأهالي، مع نسبة نجاح فاقت الـ75 في المئة.

واللافت أن الفتاة يارا طوني الزغبي، التي حلت في المرتبة الأولى على لبنان، خريجة مدرسة رسمية، ومعدلها 19.21 من 20. ما يعطي أملا لفقراء لبنان ومتوسطي الحال، بأن مستوى المدرسة الرسمية لا يزال على أحسن ما يرام.


============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ال بي سي"

اليوم انتظر ستة وخمسون الف طالب شهادة متوسطة صدور نتائج الامتحانات الرسمية في شكل يتناغم والعام 2016 فاذا بهم وعائلاتهم يعدون الساعات عل التطبيق او الـ application يرحمهم ويفتح ولكن لا حياة لمن تنادي، فالعودة الى ايام ذبذبات اذاعة لبنان اضمن من التكنولوجيا التي ضلت طريقها الينا منذ زمن وارحم ممن حاول ان يتناسى هذه الحقيقة. وفيما التكنولوجيا ضائعة، الفساد وجد له مرقدا دائما جعله ملك السمسرات ومخالفاتها وملك النفايات ومناقصاتها، فاليوم ايضا فجر وزير الداخلية قنبلة جديدة في ملف النفايات عندما تحدث عن مناقصات مشبوهة في برج حمود، وسط كل هذه الاجواء يخضع مجلس الانماء والاعمار لمساءلتين في الايام المقبلة، الاولى في جلسة حكومية تخصص الجمعة لمناقشة كل ملفاته والثانية عبر اتجاه لاستيضاحه حول الفروقات بين مناقصات النفايات من قبل لجنة المال والموازنة. فيما يعود ملف امن الدولة الى الواجهة، فقد علمت الـ lbci ان استمرار مشاركة وزيزي تكتل التغيير والاصلاح في الحكومة ومعهما وزيرا حزب الله باتت مرتبطة بالتراجع عن فكرة التمديد لنائب رئيس الجهاز العميد محمد الطفيلي. 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017
07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017 30-09-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 30/9/2017 29-09-2017 22:53 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 29/9/2017
الطقس