hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

ندوة عن أهمية الوساطة وحل الخلافات في نقابة محامي طرابلس

الأربعاء ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 13:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت جامعة القديس يوسف بالتعاون مع نقابة المحامين في طرابلس والشمال ندوة عن "أهمية الوساطة كوسيلة ودية للوقاية وحل الخلافات"، في مقر النقابة - طرابلس، في حضور نقيب المحامين فهد المقدم، أمين تدرج المحامي طوني الخوري وحشد من المحامين.

بعد النشيد الوطني، قال المقدم:"تتشرف نقابتنا وعلى ما سعت، ووفقا لما دأبت عليه، بإستضافة أهل العلم ورجاله وموارده، وتزداد ثقة وأملا بعلو شأنه كلما زارها نبع من ينابيعه كيف وإذا كان دارا شامخا كمثل الجامعة اليسوعية، هذه الدار التي احتضنت العلم وصدرت نخبة من العلماء والمثقفين في شتى المجالات منذ نشأتها وحتى اليوم وفي أهلك الظروف، ولبنان بفضلها وبجهود أمثالها من منابر العلم، تحول إلى منارة تستقطب المتعطشين والساعين إلى العلم من كل أنحاء العالم".

أضاف:"اليوم نلتقي بكم، وبهمة زميلتين وآخرين لتعرفوا الزملاء على حال قضائية مستجدة قد تكون رديفا للقضاء، محتشمة بحشمته، مقتفية مسار ضميره، ممسكة بزمام عدله ليسرع الفصل في المنازعات بين المتخاصمين".

وختم:"أترك لكم التعريف بهذا الموضوع وأتمنى على الزملاء تلمس هذه الحال بتأن وجدية والاستفادة من هذا الموضوع والسعي في سبيل تقوية أسسه في المجتمع اللبناني، متمنيا زيادة في اللقاءات بين نقابتنا والجامعة اليسوعية، وأيضا في باقي الجامعات وخاصة المتواجدة منها في الشمال".

بدورها تحدثت المحامية لينا السحمراني المكلفة بالمشاريع في المركز المهني للوساطة في جامعة "القديس يوسف" عن أهمية الوساطة ومميزاتها ودور الوسيط في عملية الوساطة، كما عرضت لأنواعها وآلية تنفيذ الاتفاقية الناتجة عن عملية الوساطة.

بعد ذلك، تحدثت محامية المركز المهني للوساطة في الجامعة زينة الحسيني وشرحت عملية التدريب المتخصص في الوساطة في المركز المهني. وفي الختام جرى نقاش حول دور المركز وعمله وأهمية الوساطة في حل النزاعات. 

  • شارك الخبر