hit counter script

أخبار رياضية

بولندا تتأهل من المركز الثالث

الأربعاء ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 08:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بلغ المنتخب البولندي الدور ثمن النهائي بفوزه على نظيره الأوكراني 1-صفر في مرسيليا بالجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن كأس أوروبا لكرة القدم المقامة حالياً في فرنسا.
وسجل البديل ياكوب بلاتشكوفسكي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54.
وهو الفوز الثاني لبولندا في ثالث مشاركة في النهائيات والثاني في النسخة الحالية بعد الأول على إيرلندا الشمالية 1-صفر في الجولة الأولى مقابل تعادل مع ألمانيا بطلة العالم صفر-صفر، فرفعت رصيدها إلى 7 نقاط بفارق الأهداف خلف الأخيرة التي تغلبت على إيرلندا الشمالية بالنتيجة ذاتها اليوم أيضاً.
وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها بولندا الدور ثمن النهائي بعدما خرجت من الدور الأول عام 2008 في سويسرا والنمسا و2012 في النسخة التي استضافتها مع أوكرانيا.
في المقابل، خرجت أوكرانيا للمرة الثانية على التوالي وفي ثاني مشاركة لها في العرس القاري، خالية الوفاض من الدور الأول، بعدما منيت بخسارتها الثالثة على التوالي ومن دون أن تسجل أي هدف.
وأجرى مدرب بولندا نافالكا 4 تعديلات على التشكيلة التي أرغمت الألمان على التعادل فأراح لوكاس بيشتشيك وياكوب بلاشتشيكوفسكي وكريستوف ماتشينسكي وكميل غروسيسكي، ودفع بتياغو سيونيك وتوماس يودلوفييتش وبارتوش كابوستكا وبيوتر زيلينسكي مكانهم.
في المقابل، أجرى مدرب أوكرانيا ميخائيل فومنكو 5 تعديلات على التشكيلة التي خسرت أمام ايرلندا الشمالية فدفع بروسلان روتان وألكسندر كوتشر وبوغدان بوتكو وألكسندر زينتشنكو ورومان زوزوليا مكان القائد فياتشيسلاف شيفتشوك وياروسلاف راكيتسكيي وسيرغي سيدورتشوك وفيكتور كوفالنكو ويفغين سيليزنيوف.
وكانت الأفضلية في بداية المباراة لبولندا التي كادت تفتتح التسجيل في مناسبتين لكنها تراجعت إلى الدفاع وأفسحت المجال أمام أوكرانيا للسيطرة على المباراة وخلق الكثير من الفرص التي ضاعت بسبب الرعونة.
واستمر الحال في الشوط الثاني، وخطفت بولندا هدف الفوز ودافعت عنه حتى النهاية.
"الجديد سبورت"

  • شارك الخبر