Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 21/6/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

واحد وأربعون جلسة نيابية انتخابية لرئيس الجمهورية وجديدها غدا مثل سابقاتها بلا نصاب.

وواحد وأربعون يوما اعتبارا من حوار اليوم لتنعقد ثلاث جولات جديدة في الثاني والثالث والرابع من أب.

هذه الجلسات ستبحث في سلسلة شاملة من الحلول للأزمة قد تبدأ بالإنتخاب الرئاسي ثم النيابي لكن القانون أولا ولن يكون الستين ولا النسبية المطلقة وإنما دوائر فردية أو قانون مختلط.

هذه الأجواء التي أشاعها أهل الحوار في جولتهم اليوم ستكون مواضيع مداولات سياسية كثيفة ستأخذ وقتها ضمن الهامش الزمني الفاصل عن مطلع آب والتي سيرافقها في منتصف تموز حراك دبلوماسي فرنسي في بيروت عن طريق وزير الخارجية كما رددت معلومات دبلوماسية أن وزير الخارجية الأميركي قد يحضر حينها الى بيروت في سياق جولة تقوده الى الرياض وطهران وهي الجولة المشابهة لتحرك وزير الخارجية الفرنسي إضافة الى ما تردد عن زيارات متتالية سيقوم بها مساعد الأمين العام للأمم المتحدة جيفري فلتمان الى لبنان.

وفي شأن آخر ملف النفط سيفتح اعتبارا من الغد في جلسة مجلس الوزراء وهناك اهتمام أميركي بالطلب الذي تقدم به الرئيس نبيه بري لترسيم الحدود البحرية.

أهل الحوار إذن تداولوا في خطة عبارة عن خارطة طريق تبدأ في ثلاث جلسات مطلع شهر آب.


============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

لن يفطر اللبنانيون على حل في زمن الصوم طالما ان اطباق الحل المعدة على طاولة الحوار لن تشبع البعض المصاب بجوع سياسي مزمن ولو قدمت له شتى انواع قوانين الانتخاب.

وبلا تأويل او اجتهاد اختصر رئيس كتلة المستقبل فؤاد السنيورة الكلام اقصى ما يمكن القبول به من قوانين المختلط بين ال60 مقعدا نسبيا و68 اكثريا وكل المشاريع الباقية غير عادلة بما فيها قانونا الرئيسين بري وميقاتي. فعلى اي نقاط سيكمل الحوار ان كان جواب المستقبل على هذه الحال؟!.

وفي ما كان البعض عالقا بين الدوائر علق رئيس مجلس النواب نبيه بري على نقاش طاولة الحوار لا يفكرن احد بالتمديد ولا بقانون الستين لان العودة اليه قد تؤدي الى ثورة. ومن شر البلية ان البعض الغارق في دوائر انتخابية ولم يخرج من المستنقعات البلدية يريد التنظير بقضايا اممية، فمن بدأ تاريخه مع سعودي اوجيه وافلسها مع افلاسه السياسي يريد الحديث عن وطنية من ساهم بكتابة تاريخ البحرين ودستورها اية الله الشيخ عيسى قاسم.

في ما قسم البحرنيين الذي جدد اليوم على المنابر وفي الساحات المزروعة رجالا واكفانا ان لا بحرين من دون الشيخ عيسى قاسم وان التحرك متواصل جماهيريا وامام المحافل الدولية ضد سلطة اصيبت بداء التبعية المطلقة لمن يغرق في كل ميدان ويسعى للتسجيل عبر البحرين بعض نقاط رد الاعتبار.


============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

علميا، اليوم، 21 حزيران، أطول نهارات السنة، واقصر لياليها... اما عمليا، فلبنان لم يستفد من طول نهاره... بل استمر ساعة خلف ساعة في دوامة الانتظار عينها... حتى ان اول مواعيد استحقاقات هذا الاسبوع السياسية اتى كسابقاتها: جلسة حوار للصورة، ولضرب موعد لقاء ثلاثي الايام، مطلع آب المقبل... علميا، اليوم، 21 حزيران، ينطلق فصل الصيف... اما عمليا، فلهيب مخاض المنطقة كوى لبنان والمحيط بعاصفة هوجاء لا تنتهي، حتى بدت عواصف الصيف اشد ايلاما في الميدان والسياسة من عواصف كانون...

فعليا ايضا، اليوم، 21 حزيران، ذكرى رحيل عاصي الرحباني... رحل منذ ثلاثين عاما في عز حرب جارفة، تاركا لبنان حلما معلقا في اغنية، ومرسوما على خشبة مسرح... رحل منذ ثلاثين عاما، تاركا صوت فيروز يحمل كل صباح الامل بوطن نسير نحوه، فيبتعد... رحل تاركا لبنان على ذلك المسرح... اما ارض الواقع، فمكب قمامة يكبر، وبئر فساد يتعمق، ورائحة نتانة تفوح... كم بات لبناننا اليوم بعيدا عن وطن الرحابنة...


============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

على بساط حواري قالها رئيس مجلس النواب نبيه بري امام هيئة الحوار الوطني نصيحة للقوى السياسية بعدم التفكير في التمديد للبرلمان بعد اليوم وتنبيه الى ان انتفاضة ستشعل الشارع اذا اجريت الانتخابات على اساس قانون الستين ولنتائج الانتخابات البلدية عبرة لأولي الالباب.

ولان الوقت داهم والاستحقاقات لا يمكن ان تنتظر اكثر كانت دعوة الرئيس نبيه بري الى ثلاث جلسات متتالية للحوار في ال2و3و4 من اب المقبل علها تحمل اجوبة على مقترحات رئيس المجلس الساعية الى حلول على المستوى الوطني بعيدا عن دوائر المصالح وزواريب القوى السياسية.

اما الحديث عن الغاء الطائفية السياسية من خلال الدائرة الفردية فلا يبدو عمليا سوى دوران في حلقة مفرغة لكون هذا الالغاء يحصل حصرا من خلال توسيع الدوائر الانتخابية.

الرئيس نبيه بري طرح موضوع المراسيم التطبيقية لقانون النفط امام هيئة الحوار مشيرا الى الدراسة التي اثبتت ما كان يحذر منه وقطعت الشك باليقين لجهة المطامع الاسرائيلية بالثروة اللبنانية وعلم في هذا الاطار ان ثمة اجتماعا حكوميا قريبا لاقرار المراسيم بعيدا عن الثرثرات التي فسرت الماء بعد جهد بالماء.

على مستوى المنطقة كان الحدث عند الحدود الاردنية السورية تفجير ارهابي استهدف القوات المسلحة قرب مخيم الزعتري ، الملك الاردني اكد الضرب بيد من حديد كل من يهدد امن وحدود بلاده ،في ما اعلن الجيش المناطق الحدودية مع سوريا منطقة عسكرية مغلقة فهل حان وقت توحيد الجهود لمكافحة الارهاب على مستوى المنطقة؟ .


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

مرة جديدة هيئة الحوار تدفن راسها في الرمال وتلتزم خطة الهرب الى الامام، الهيئة فشلت اليوم في التوصل الى اتفاق على قانون انتخابي مشترك ورأت الحل الافضل في تاجيل اجتماعاتها 42 يوما اي الى الثاني من اب والانتقال من بحث قانون الانتخاب الى البحث في سلة متكاملة في جلسات متتالية على مدى ثلاثة ايام.

لكن كيف لهيئة فشلت في ايجاد حل لقانون انتخاب ان تنجح في ايجاد حلول لكل القضايا المطروحة وكيف لمن فشل في القليل ان ينجح في الكثير؟

حكوميا، ملف استقالة وزراء الكتائب حضر في بكركي التي زارها تباعا الوزير سجعان قزي ثم نائب رئيس حزب الكتائب سليم الصايغ، واللافت ان قزي مارس مهماته كالعادة في وزارته بعدما اصبح مؤكدا ان عودته عن الاستقالة باتت نهائية. في حين ان مشاركته في مجلس الوزراء هذا الاسبوع لم تتأكد بعد، وايضا في المجال الحكومي برز عدم ادراج بند تعيين نائب جديد لرئيس جهاز امن الدولة مكان العميد الطفيلي في جلسة الغد، علما ان ولاية الطفيلي تنتهي الاثنين المقبل فهل نحن امام تسويف جديد من الحكومة؟ وما الهدف منه.


============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

التوصيف الذي رسم صورة جلسة الحوار ونتائجها، اطلقه وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس وتحت عنوان "راوح مكانك وكل فريق وراء متراسه".

هذا الكلام كشف عقم الجلسة ليدفع رئيس مجلس النواب نبيه بري الى تحديد جلسات ماراتونية وعلى مدى ثلاثة ايام في 2 و3 و4 آب للبحث.

وفي الجلسة مداخلة للرئيس فؤاد السنيورة تناولت تعطيل جلسات انتخاب الرئيس والمؤسسات الدستورية والحياة السياسية في لبنان وشل الحركة الاقتصادية لافتا الى ان الشغور الرئاسي مكن جميع اللبنانيين من اكتشاف أهمية الدور المحوري الذي يلعبه رئيس الجمهورية.

كتلة المستقبل وبعد اجتماعها الاسبوعي، تبنت مداخلة الرئيس السنيورة والتي تؤكد المواقف الثابتة انطلاقا من اتفاق الطائف والدستور.


===========================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

على جاري عادته استل الرئيس نبيه بري ارنبا من احد كميه ورمى به على طاولة الحوار، الثاني والثالث والرابع من اب المقبل، ثلاثة ايام ماراتونية للحوار، اذا بعد اربعين يوما من اليوم يحاول الرئيس نبيه بري ان يصل الى دوحة لبنانية من دون ان يعرف ما هي المعطيات التي يملكها والتي تتيح له ترف عقد دوحة لبنانية، هذا في الخيال، اما على ارض الواقع فان سوق عقاظ سياسي تميز بها هذا اليوم، البداية صباحا من بكركي سليم الصايغ في الصرح للتأكيد على نهائية الخروج من الحكومة والوزير سجعان قزي في الصرح ايضا للتأكيد على نهائية استمراره في الوزارة وعلى انتمائه الروحي للمدرسة الكتائبية، الوزير جبران باسيل ربط نزاعا مع رئيس الحكومة بالقول نراهن على سلام ان لا يرتكب مخالفة قانونية تتعلق بأمن الدولة، يأتي هذا الكلام وكأنه استباق لامكانية ان يوقع الرئيس سلام على التمديد لنائب رئيس جهاز امن الدولة، سجال اخر شهدته الساحة اللبنانية بين الرئيس سعد الحريري والوزير السابق وئام وهاب على خلفية ما يجري في البحرين.


===========================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

لن تجد طاولة الحوار أدهى من صانعها فهو أعد سفرة يسيل لها لعاب السياسيين لشهر آب وضرب موعدا مع لهيبه لثلاث جلسات متتالية تربط أقدام المتحاوريين بطاولتهم وتغريهم بالنفط ومجلس الشيوخ وسلة قوانين انتخابية "مشكلة" مع حبة لا مركزية إدارية . هذه الطيبات وأبرزها روائح النفط المنبعثة من بحر تسرقه إسرائيل سوف تدفع الأقطاب الى التفكير ألف مرة قبل أن تقرر قلب الطاولة على من فيها والخروج من الحوار وجلسات عز الصيف تأتي بعد الإخفاق في التوافق على نواة قانون انتخابي حيث لم يلق الرئيس نبيه بري أي رد موحد فعالج الوضع بالتحذير وبإطلاق النداء الأول للمتحاورين والنواب من الثورة في حال التمديد أو اعتماد قانون الستين لكنْ كمن تهدد " بنت الهوى بالفضيحة " فالحاضرون لم تبد عليهم ملامح الاكتراث والنواب مع قياداتهم غير مستعدين لتمويل أي حملة انتخابية تعيد إنتاجهم عدا ونقدا . وفي جلسة اليوم : الكتائب قدمت طرح الدائرة الفردية قانون فؤاد بطرس حضر للنقاش السنيورة عارض مشروع ميقاتي لأنه كيدي بحسب تعبيره فيما رد الرئيس بري على السنيورة بالقول: "فؤاد عم تعمل نكايات مش حلول" كما نقل عنه موقع الانتشار وتبعا لما تقدم فإن ملفاتنا الى ترحيل من صيف الى خريف ولن نترك فصلا يعتب علينا.

لا حلول داخلية لكن لنا في كل ملف خارجي حصة وبينها جدل بدأه الرئيس سعد الحريري اليوم مع حزب الله حول قضية سحب الجنسية عن العلامة البحريني الشيخ عيسى القاسم الذي هددت إيران بثورة إسلامية حياله غير أن من علامات التفاؤل هو التأكد بالوجه الشرعي أن جزيرتي تيران وصنافير ليستا " لبنانيتن ".

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017
08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017 30-09-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 30/9/2017
الطقس