Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/6/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

أجندة هذا الاسبوع مليئة بالتحركات والمواقف السياسية فاليوم محادثات لرئيسة البرلمان الايطالي حول الوضع اللبناني ومسألة النازحين السوريين. وغدا الثلاثاء جولة جديدة من الحوار الوطني ومنها ردود الاعضاء على مبادرة الرئيس نبيه بري. وغدا ايضا كلمة للرئيس تمام سلام في إفطار دار الايتام.

وبعد غد الاربعاء جلسة مشتركة للجان النيابية حول قانون الانتخاب في ضوء ما سيقرره أهل الحوار. وبعد غد الاربعاء ايضا جلسة لمجلس الوزراء حول ملفات حساسة وجديدها ملف النفط.

ويوم الخميس جلسة حوار ثنائي بين تيار المستقبل وحزب الله حول أهمية تحصين الاستقرار الأمني. ويوم الجمعة كلمة للرئيس سعد الحريري وثانية للأمين العام لحزب الله.

وإلى المحادثات الايطالية في بيروت اليوم برز اجتماع القيادة الكتائبية في الصيفي حول استقالة الوزيرين سجعان قزي وألان حكيم من الحكومة.

وفي السرايا الحكومية إجتماع أمني مهم برئاسة الرئيس سلام تقرر خلاله الاستمرار في الإجراءات الأمنية في البلاد.

بدايةً من محادثات رئيسة البرلمان الايطالي في بيروت التي جالت على الرئيسين بري وسلام والوزير باسيل وتأكيد على أن العقبة الاساسية في لبنان هي عدم انتخاب رئيس للجمهورية.


===========================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

حزب الله المثخن بجراحه، مع نحو 40 قتيلا في حلب، وعشرات الجرحى، ومفقودين وأسرى لم يتم التأكد من هوياتهم بعد، بدلا من التفكير في كيفية إخراج الطائفة الشيعية من قلب المجزرة، وإخراج لبنان من الدماء السورية ومن العاصفة الإقليمية، لم يجد أمامه اليوم غير الهجوم على بيئته الحاضنة التي بدأت تصرخ من الألم والوجع والموت والخراب.

الإعلامي حسين شمص، ابن هذه البيئة، الذي كتب مقالا، شاكيا من جثث الشبان الشيعة العائدين في توابيت، وداعيا لإقفال طريق حلب، تعرض لتهديد بالقتل، فتقدم بشكوى رسمية اليوم ضد طه حسين، الناشط في حزب الله.

كذلك تعرض الإعلامي علي الأمين، رئيس تحرير موقع “جنوبية”، لتهديدات بالقتل، ولتحريض للاعتداء الجسدي عليه، من حسابات تابعة لحزب الله على فيسبوك وتويتر.

حزب الله الغارق في دماء السوريين، هل يغرق في دماء المعارضين الشيعة، الذين باتوا يشكلون أكثر من 40% من بيئته، بحسب نتائج الانتخابات البلدية.


============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

بعدما بطّل الحوار الوطني ان يكون مجلس الادارة الفعلي للبلاد اي ان يطحن الملفات الصعبة ويعطيها للحكومة للهضم والتصديق وبعدما تركت الحكومة لمصيرها تواجه النفايات وامن الدولة وسد جنة وغيرها، يسعى الرئيس نبيه بري الثلاثاء لكسر الحلقة المفرغة عبر مقاربة لب المعضلة اي رئاسة الجمهورية والانتخابات النيابية.

فهل ينجح في التوصل الى سلة توافقية شاملة لترتيب الاولويات الدستورية بحيث تحل عين التنية مكان الدوحة؟ التحدي يلامس المستحيل لكنه واجب.

في الانتظار يخطف البيت المركزي كل الضوء على خلفية عصيان الوزير سجعان القزي الاوامر الحزبية بالاستقالة الكاملة من الحكومة ،وفي ما يلتئم المكتب السياسي لاخذ التدبير اللازم فصلا للقزي او تريثا ظهر في الافق نصحا من الرئيس امين الجميل بالتريث واكبه وزير العمل بتصريح استيعابي ملطف من السراي رسم عبره خريطة الطريق للخروج من الازمة بلا غالب ولا مغلوب ،لكن القيادة الكتائبية لم تتجاوب واخذت قرارها بفصله من الحزب.


============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ان بي ان"

استعداد لبناني لجلسة الغد الحوارية في عين التينة، هي جلسة مفصلية ستبني مسار المرحلة المقبلة وستوضح مصير قانون الانتخابات، ما هي الدوائر؟ وما هو النظام؟ اكثري ام نسبي ام مختلط.

جلسة الغد سترسم خطوات جلسة اللجان النيابية المشتركة الاربعاء فاذا اتفق المتحاورون تسهلت مهمة اللجان، واذا اختلفوا لا انتاج للقانون، لا ايجابيات ولا سلبيات رصدت في محاولة قوى سياسية فرض بقاء قانون الستين فماذا ستقول الكتل غدا ردا على مبادرة الرئيس نبيه بري.

سباق بين حرارة الاجواء السياسية والطبيعية التي تصل الى عتبة الاربعين درجة في الساعات المقبلة، في ما حرارة المنطقة مرتفعة جدا كما بدا في التطورات الميدانية في شمال وشرق سوريا.

من ريف حلب الجنوبي الذي شهد كرا وفرا وهو من ضمن طبيعة المعارك العسكرية الى الطبقة التي بات الجيش السوري قاب قوسين او ادنى من الوصول اليها الى منبج التي لا زال يتحضر مناصرو ما يسمى قوات سوريا الديمقراطية للدخول اليها.

ومن بين الاهتمامات فرض موضوع النازحين ارقاما قياسية في العالم لم يشهدها من قبل على مساحات مشتعلة توحي بتغيرات ديمغرافية تطال الشرق قبل الغرب وتحديدا الدول الاوروبية.


============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

فاجأ المكتب السياسي الكتائبي هذا المساء الرأي العام والوزير سجعان قزي بفصله من الحزب على الرغم من ان الوزير قزي كان اعلن من السرايا الحكومية انضباطا جزئيا بعدم حضور جلسات مجلس الوزراء مع الاستمرار في تصريف الاعمال، بعد هذه الخطوة تطرح الاسئلة التالية، ماذا سيكون موقف الوزير المفصول؟ هل سيعود الى جلسات مجلس الوزراء؟ ام يستمر في تصريف الاعمال فقط؟ وفي حال حضوره جلسات مجلس الوزراء فهل المواقف التي يتخذها تكون نابعة من مواقفه الشخصية فقط؟ خطوة حزب الكتائب اليوم ليست الاولى في تاريخ الحزب، فقد سبق للمكتب السياسي الكتائبي في ثمانينات القرن الماضي ان فصلت النائب ادمون رزق والمرحوم الياس ابو شرف، ما تسبب باحداث شرخ في الحزب انذاك فماذا سيكون عليه واقع الحزب اليوم بعد تكرار عملية الفصل بعد ثلاثين عاما؟


============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

وضع سامي الجميل الحكومة أمام المأزق وحزبه في وجه الإرباك.. فالمكتب السياسي للحزب اجتمع على استقالة تحولت الى إقالة لوزير متهم اليوم بارتكاب "جريمة شغف" وفي لغة ليالي رمضان فإن الاستقالة لم تحتاج الى "نص يوم" لبتها حزبيا وحكوميا وعلى نحو رسمي حيث قرر حزب الكتائب فصل الوزير سجعان قزي من عضويته الحزبية. ومن دارة الحكومة أعلن الوزير الأبي على الاستقالة أنه ليس في وارد التمرد على قرار حزبه لكن وزير العمل لم يشارك في الاجتماع المركزي للحزب لتضارب موعده مع رياضة المساء وهو علق للجديد أنه لن يبدي أي موقف قبل تبلغه نبأ الفصل رسميا. اليوم.. "دقت ساعة العمل.. الثوري" داخل الكتائب: وفي انتظار ترميم ما سيقدم عليه قزي فإن الحدث يبقى ريعه للصيفي مع توزيع بقية الملفات على موائد الإفطار وترك الأخرى لشائعات السحور.. وأبرزها ما ذكر ونفي في الوقت نفسه عن طعام آخر الليل الذي جمع الحريري وريفي في منزل الصفدي في البربارة النفي لم يبدد السخرية على وجوه سياسية كانت ستختبئ وراء القناع.. وترتدي أزياء البربارة لتتمكن من ارتكاب مبادرة المصافحة وما كان شائعة.. سيبقى كذلك وإن عزم الرئيس الحريري على شد الرحال الى طرابلس يوم الجمعة. تطورات أقليمية أكثر تعقيدا حملتها ساعات النهار من سوريا الى العراق.. فالبحرين وأخطر التصريحات حملها الجيش الروسي بإعلان رئيس الاركان ان الارهابيين في سوريا أصبحوا اكثر قوة والوضع يزداد تعقيدا غير ان التعقيد السياسي الامني عبر من العلاقة الايرانية البحرينية بعد خطوة المنامة تجريد أكبر المعارضين لديها من جنسيته وهو قرار إستقدم ردا ناريا من قائد فيلق القدس قاسم سليماني معلنا ان التعرض للشيخ عيسى قاسم خط أحمر وتجاوزه يشعل النار في البحرين والمنطقة بأسرها حيث لن يبقى للشعب سوى خيار المقاومة. فثورة سجعان .. سليماني .. الى إين من هنا ؟.. قائد فيلق الكتائب .. ينتظر تسليمه الاقالة خطيا .. وقائد فيلق القدس وعد بنيران على نيران المنطقة.


==========================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

ليست الجنسية منحة يتصدق بها الحاكم على رعيته او يحجبها عنهم متى يشاء بل هي انتماء عقلي وتسليم روحي والتزام ديني وممارسة مسؤولة وهي صفات طالما تحلى بها اية الله الشيخ عيسى قاسم.

مدرسة تعلم المواطنة الحقة والعنفوان والاباء والعيش الكريم لابناء البحرين والمحيط وتفيض لتصل الى ما يسمى بالعالم الديمقراطي الذي يصاب بالخرس والعمى كلما تعلق الامر بحق الشعب البحريني.

لم تسقط الجنسية والشرعية عن الشيخ قاسم بامر ملكي بل اسقط قرار البلاط عن نفسه اخر اوراق التوت ونزع عنه ما بقي له من شرعية امام الشعب.

فالبحرين لن يكون جائزة ترضية لنظام جار يخسر وينزف في اليمن وسوريا والعراق بل داخل حدوده، الخطوة غير مسبوقة بحق عالم رباني يؤكد حزب الله في بيان له وتدل على ان السلطة وصلت الى نهاية الطريق بالتعاطي مع الحراك الشعبي وانها بحمقاتها وتهورها تدفع الشعب الى خيارات صعبة ستكون عاقبتها وخيمة على هذا النظام الديكتاتوري.

على ان الموقف اللافت جاء من طهران على لسان قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني الذي وصف تعرض ال خليفة لحرمة اية الله قاسم بالتجاوز للخط الاحمر وهو ما سيشعل النار في البحرين وفي المنطقة باسرها ولا يبقي للشعب البحريني من خيار سوى المقاومة المسلحة التي سيدفع ال خليفة ثمنها زوال نظامهم المستبد كما قال الجنرال سليماني.


============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

تماما مثل طقسنا هذه الأيام، كذلك هي سياسة بلدنا هذا الزمان... بدليل أننا غدا، وليس قبل هذا الغد، نستقبل رسميا فصل الصيف... كأن كل ما سبق، لم يكن صيفا. كأن كل ما سبق، لم يكن حرا ولا قيظا ولا خمسينيات... نعم، كنا لا نزال رسميا في الربيع... كنا نستعد ونتكيف تدريجيا، ليحل الصيف الأحمر في ربوعنا الجرداء... كذلك هي السياسة عندنا... سلسلة من التمهيدات والتحضيرات الفعلية، كي نستقبل الأسوأ رسميا... نتحضر لقانون انتخاب جديد، تمهيدا لبقاء القديم، أو الأسوأ، التمديد للمجلس... ونتحضر أيضا لحوار مديد، استعدادا لتقطيع الفراغ الطويل... ندعو إلى جلستين معا لمجلس الوزراء. ويتنطح من يستفيق على مرسومي الغاز العالقين في جارور تمام سلام منذ سنتين... كل ذلك كي ننسى أن من استفاق اليوم، هو نفسه من عطل استخراج الغاز منذ آذار 2013... نتهيأ لحوار ثنائي بين حزب الله والمستقبل، فيما تيار هذا التيار، صار مع أشرف ريفي، وفيما كلمة سر الحزب رئاسيا، مع ميشال عون... ثم ننزل إلى جلسة اللانتخاب، لاستمرار اللارئيس، لمجرد أن مجهولا ما، في مكان مجهول آخر، لم يتفرغ بعد ليعطي معلوما ما في مكان معروف في بيروت، التعليمة والتعليمات لإنهاء الشغور... مثل طقسنا هي سياستنا. فمنذ ربع قرن وهي موعودة بربيع ما... تارة ربيع الإنماء والازدهار... وطورا ربيع الثورة والانتصار... ولا نحصد غير الريح والعواصف والزلازل وأعاصير الدمار... مثل الطقس كل شيء عندنا. حتى أننا في يوم اللاجئ العالمي، نجدنا مضطرين للكلام عن اللاجئين عندنا، فيما الأكيد أن أكثرية من اللبنانيين تتساءل متى سنتحول نحن لاجئين، وكيف وأين؟ اللبنانيون واللاجئون في يومهم العالمي، تقرير خاص ضمن نشرة الـ OTV.
 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017
08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017 30-09-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 30/9/2017
الطقس