hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

البانيا هزمت رومانيا وباتت على لائحة الانتظار

الإثنين ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 08:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وضع منتخب ألبانيا نفسه على لائحة الإنتظار بعد فوزه على نظيره الروماني 1-صفر في ليون في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الأول ضمن كأس أوروبا 2016.
وسجل أرماندو صاديقو (43) الهدف. وحصدت ألبانيا أول 3 نقاط مقابل نقطة واحدة لرومانيا. وبات على البانيا انتظار نهاية الدور الأول.
ويتأهل إلى الدور ثمن النهائي الذي يستحدث للمرة الاولى، بطل ووصيف كل من المجموعات الست الى جانب افضل اربعة منتخبات في المركز الثالث.
وقاد المدرب انخل يوردانسكو منتخب رومانيا في المباراة رقم 100، وأجرى 5 تعديلات على التشكيلة التي تعادلت مع سويسرا 1-1 في الجولة الثانية، دون أن يسمح له ذلك بانتزاع احدى بطاقتي التأهل بل على العكس خرج خالي الوفاض.
في المقابل، أجرى الايطالي جاني دي بيازي تعديلاً واحداً في خط الوسط على اللائحة التي خسرت في الوقت بدل الضائع أمام فرنسا صفر-2.
وترك دي بيازي على مقاعد الاحتياطيين قائد ألبانيا لوريك سانا لاعب نانت الفرنسي الذي طرد في المباراة الأولى وربما كان السبب في الخسارة أمام سويسرا صفر-1، وأشركه في آخر 7 دقائق كونه يعتبر رمزاً يستطيع قيادة السفينة إلى بر الأمان.
والفوز هو الثالث لألبانيا على رومانيا مقابل 11 خسارة و3 تعادلات.
على الملعب الأولمبي في ليون، كانت أول محاولة للرومان في الدقيقة الثالثة عن طريق نيكولاي ستانسيو الذي أطلق قذيفة بعيدة مرت فوق العارضة، اتبعها أوفيديو هوبان بأخرى سيطر عليها الحارس اتريت بيريشا (5)، وثالثة مرتدة من الدفاع الألباني تابعها بوغدان ستانكو وهي "طائرة" تصدى لها بيريشا باقتدار (8).
وخطف دينيس اليبيتش كرة عند دائرة المنتصف، وسار بها وقذفها من عند مشارف المنطقة علت الخشبات (15)، وحملت أول هجمة مرتدة لألبانيا فرصة لا تعوض عندما تلقى إرمير لينياني كرة عرضية من الجهة اليمنى وهو منفرد تماما تابعها متسرعاً بيسراه من مسافة قريبة جداً فذهبت إلى المدرجات مفوتاً أغنى فرصة حنى الدقيقة 23.
وضاعت الفرصة الثانية على ألبانيا في ثاني محاولة حين سدد ليديان ميموشاي في يدي الحارس سيبريان تاتاروشانو الذي حول الكرة إلى ركنية لم يحسن ميغيين باشا متابعها مفوتاً الفرصة الثالثة ما أثار غضب المدرب الايطالي دي بيازي (36).
وخلافاً للمجريات، نجح أرماندو صاديقو في افتتاح التسجيل لألبانيا من متابعة رأسية لكرة رفع عالية من الجهة اليمنى ليديان ميموشاي وتابعها الأول من مسافة قريبة مستغلاً الخروج الخاطىء لتاتاروشانو (43) ومسجلاً هدف بلاده الأول في هذه البطولة والأول في بطولة كبرى. وفي الشوط الثاني، تابعت ألبانيا فورة الدقائق الخمس الأخيرة في الشوط الأول، وسنحت فرصة لميموشاي لكن الحارس الروماني سيطر على كرته على دفعتين (63)، فيما عمد "الجنرال" يوردانسكو إلى اجراء تغييراته الثلاثة بهدف التعويض.
وضغطت رومانيا في ربع الساعة الأخير، وأصاب البديل فلوران أندوني العارضة الألبانية وفاتت فرصة إدراك التعادل (76)، وكادت ألبانيا تضيف الهدف الثاني من ركلة ركنية تابع منها ميرغيم مافراي الكرة وهي "طائرة" فأصاب الشبكة من الخارج (86).
"الجديد سبورت" 

  • شارك الخبر