2018 | 22:50 شباط 23 الجمعة
غرائب الهرم الأكبر "هرم خوفو".. لا يستوعبها العقل والمنطق! | وهاب لـ"الجديد": الاخرون بحاجة الينا أكثر من حاجتنا اليهم وسنقوم بتحالفتنا بحسب مصلحة الخطّ الذي نسير به | مصادر "أو.تي.في.": لقاء جمع ساترفيلد وهيئة إدارة البترول في 7 شباط الماضي وقد خلا من أي تهديد كما قيل |

اسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الاربعاء الواقع في 15 حزيران 2016

أسرار - الأربعاء 15 حزيران 2016 - 07:51 -

السفير


اتهم مسؤول غير مدني دولة كبرى بأنها تضغط على الدولة اللبنانية من خلال الإجراءات المصرفية.


أجرى مرجع روحي اتصالات مع خصوم فريق سياسي داعم له لتأمين تمويل بعد توقف دولة خليجية عن دعم المؤسسة الدينيّة.


تردّد أن قسم صيانة القصور هو الفرع الوحيد الذي بقي بحوزة سعد الحريري من "سعودي أوجيه"، فيما اشترى السعوديّون باقي الفروع.

 

المستقبل


يقال


إن مرجعاً نيابياً يدرس اقتراحاً يرمي الى نقل مقاعد نيابية من دوائر الى أخرى كوسيلة للتوفيق بين المشروعين المختلطين المقترحين من النائب علي بزّي من جهة وكتل "المستقبل" و"التقدمي الاشتراكي" و"القوات اللبنانية" من جهة ثانية.

 

اللواء


تزامن تفجير بلوم بنك مع معلومات عن إمكان التوصّل لتسوية كاد ينضجها مسؤول رفيع غير مدني.


فوجئ نواب في حزب مسيحي فاعل بالقرار القاضي بالانسحاب من الحكومة؟


لجأ مواطنون إلى الخزنات الحديدية لوضع مدّخراتهم في إحدى المناطق في ضوء الأزمة مع المصارف!

 

الجمهورية


نُقل عن وزير سابق قوله إن تحديد هوية منفّذ تفجير فردان بسيطة، إذا لم تتوصّل التحقيقات الى نتيجة، فيكون التفجير مرتبطاً بالقانون الأميركي.


تعتزم إحدى الدول العربية إقامة مستشفى ميداني في الموقف الملاصق لحرج بيروت يهتم بشؤون اللاجئين السوريين والفلسطينيين المتواجدين في المنطقة، بعدما صرف النظر عن إقامته في منطقة صبرا.


رفع أحد الدبلوماسيين الغربيّين تقريراً يُحذّر فيه من تداعيات سلبية في حال استمرار الضغوط على القطاع المالي اللبناني.

 

البناء


أفادت معلومات أمنية عن وجود فريق استخباري أميركي في السفارة الأميركية في لبنان، من دون أن تتضح المهمات التي يقوم بها هذا الفريق، ويالتوازي تردّد أنّ تقريراً امنياً ورد إلى الجهات المختصة عن وجود لائحة اغتيالات يزمع تنظيم إرهابي تنفيذها، ومن بينها شخصيات سياسية بارزة، ولفتت أوساط معنية في هذا السياق إلى العدد الكبير من الخلايا الإرهابية التي تمّ اعتقالها في الآونة الأخيرة