2018 | 21:04 شباط 20 الثلاثاء
بو عاصي: استعدنا الثقة كوزارة شؤون عبر الشفافية والمعايير الواضحة | رائد الخوري لـ"او.تي.في.": إذا لم يحصل تغييرات على الموازنة سيكون هناك عجز يزيد عن 10 الف مليار | "أم.تي.في.": اجتماع سيجمع الخبراء الانتخابيين من "التيار" و"المستقبل" الاربعاء سيحضره باسيل ونادر الحريري |

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 13 حزيران 2016

أسرار - الاثنين 13 حزيران 2016 - 07:56 -

السفير


طرح قطب سياسي أسئلة حول الدور الذي يقوم به العميد شامل روكز وما إذا كان بالتنسيق مع العماد ميشال عون.

يتّجه الرئيس سعد الحريري إلى اتخاذ إجراءات تنظيمية صارمة في تيار "المستقبل" قد تؤدي إلى إبعاد بعض المسؤولين عن مواقعهم.

باشر تنظيم إسلامي مراجعة لواقعه الداخلي بعد الانتخابات البلدية.

 

المستقبل


يقال


إن السفارة الكندية في لبنان حذرت جميع موظفيها والعاملين فيها، أول من أمس، من الذهاب الى مطاعم بيروت وعلى وجه الخصوص تجنّب الذهاب الى منطقة الحمراء و"أماكن التجمعات العامة والمناسبات السياسية".

 

اللواء


تترقب أوساط سياسية نتائج الإفطار الذي دعا إليه السفير السعودي في لبنان، على خلفية الشخصيات المدعوة، وبعضها في حالة خصومة وتوتر مع البعض الآخر!


تبين أن الوزير جبران باسيل وضع حجر الأساس لسدّ جنة، يوم كان وزيراً للطاقة، من دون إعلام رئيس الجمهورية مسبقاً، كما تقضي الأعراف والأنظمة المتبعة!


أثار غياب وزير بيروتي بارز عن إفطار تيّار المستقبل المخصص لمدينة بيروت علامات استفهام، بقيت من دون أجوبة واضحة!

 

الجمهورية


سئل أحد المحققين في انفجار بيروت أمس عن التحقيق فأجاب: التحقيق بلّش خالص.


فوجئ وزير بارز بإنفجار أمس خاصة وأنه كان راهن أن أحداً لا مصلحة له في ضرب القطاع المصرفي.


إعتبر أحد النواب أن أساس المشكلة الكبرى في البلد تكمن في وجود السلاح غير الشرعي والذي كان سيُستعمل في الإنتخابات البلدية لو كان سيؤثر في الخيارات السياسية.

 

البناء


أكد سياسي بارز أنه سمع خلال زيارته الأخيرة إلى عاصمة أوروبية هامة أنّ الجهات الدولية أيّدت بقوة إجراء الانتخابات البلدية والاختيارية، وذلك لكي تُجري نوعاً من جسّ النبض للرأي العام اللبناني على اختلاف انتماءاته السياسية، لمعرفة التغيّرات الحاصلة في نسب التأييد التي تحظى بها القوى السياسية، لا سيما أنّ لبنان لم يشهد أيّ انتخابات عامة منذ العام 2010.