hit counter script

مقدمات نشرات التلفزيون

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/6/2016

الجمعة ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 22:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

عدة شغل سياسي بلا إنتاجية فالنفايات تعالج قبل الطمر وفق ما يؤكد مجلس الانماء والاعمار. وسد جنة له مخاطر بيئية تصل الى حد هز القعر لثمانين مترا. وأسعار الخضار والسلع في رمضان ترتفع من دون رقيب أو بوجوده. وأسعار البنزين ترتفع كذلك من دون احتساب البرنت أو غيره. واشتراكات مياه الشفة تطلبها المؤسسات حاليا رغم انقطاع المياه بحجة شحها في الصيف. وفواتير الكهرباء باهظة مثل اشتراكات المولدات، وأقساط آخر السنة المدرسية مثل بدايتها مرتفعة.

وفي السياسة مماحكات الوزراء في مجلسهم متصاعدة وكأن البلد بخير ورئيسهم يعاني والقصر الجمهوري بلا رئيس من دون أي إشعار او موعد للمرة الحادية والاربعين بفعل فقدان النصاب في البرلمان المشلول تشريعا. واللجان المشتركة عاجزة عن التوصل الى قانون انتخاب وهذا القانون مطروح على طاولة أهل الحوار في الواحد والعشرين من الشهرالحالي.

كل هذا وفرنسا تقول إن الأمن في لبنان بين الاخضر والاصفر وان المطلوب عدم السفر الى هذا البلد.

أما الأمن النقدي وهو محصن كما هو معتقد، فإن الكلام السياسي يواجه كلام حاكم مصرف لبنان. في وقت تقول الخارجية الاميركية إنها تراقب أنشطة حزب الله في كل العالم.

هذا الكم من المخاطر لا بد ان يعالج وإلا فإنه سيزيد من صعوبة الوضع الدقيق وما من عالم بمستقبل اللبنانيين بجميع أجيالهم إلا الله تعالى.

أوضاع البلد عرضت في اجتماع طويل في عين التينة بين الرئيسين بري وسلام.


===========================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المستقبل"

كما دائما منذ العام 2005، لبنان واللبنانيون بين صورتين وخيارين. الصورة الأولى لرجل معتدل يدفع ثمن اعتداله وإيمانه بالمناصفة والطائف والحوار، اسمه سعد رفيق الحريري، جدد أمس التمسك بثلاثية الاعتدال والمناصفة والطائف.

والصورة الثانية لحزب يعطل البلاد والعباد، ويدك حصون لبنان واستقراره، بالسلاح والتعطيل، وتجارة المخدرات ما بين اميركا الجنوبية واوروبا وها هو يدك آخر حصون الدولة، وهي النظام المصرفي، الذي يريده مارقا وخارجا على القوانين والأنظمة العالمية، وبقدر ما يبدو الخيار سهلا، بقدر ما هو مستحيل.

وفي الوقت الضائع من عمر الجمهورية وعمر اللبنانيين، يستفحل الفساد حيث تغيب هيبة السلطة وسطوتها، فكيف إذا كنا نعيش في نظام بلا رأس؟ وثقافة تعميم السلاح والفساد هي السائدة من قبل حزب الله.

جديد الفساد شبكات تقوم بالغش في الامتحانات الرسمية بتزوير إخراجات قيد، وتأجير من يقومون بالامتحانات بدلا من الطلاب الكسالى، كم تشبه هذه الشبكات بعض الأطراف التي تغش في الاستحقاقات الدستورية، وتمنع طلابها النواب من حضور امتحاناتها، كما لو أنها تعمم الكسل، لتعميم الفساد أينما كان.


==============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "أم تي في"

تسعى البلاد الى هضم كمية القلق الناجم عن الكلام العالي الذي اطلقه حزب الله في حق حاكم المصرف المركزي، وما يمكن ان يتسبب به من تداعيات على الوضع المالي العام وعلى موقع لبنان ضمن المنظومة المالية العالمية كدولة لا شريك لها في سيادتها، وعن تأثير الكلام على الوضع السياسي الداخلي المهتز، في المقلب الاخر الاشتباك يتواصل حول مصير النفايات في برج حمود تقوده الكتائب وبعض الجمعيات البيئية رغم اقرار الحكومة اعتماد الخطة المرسومة كما هي.

في السياسة هدوء حذر على كل الجبهات يتأتى من انشغال الحلفاء والخصوم على كل ضفة بقراءات متأنية للعبر المستخلصة من الانتخابات البلدية، واسقاط نتائجها كمؤشرات على الانتخابات النيابية، في الاثناء يواصل الرئيس سعد الحريري اطلاق المواقف في الافطارات، فبعد الكلام الافقي العام الذي ذكر فيه بثوابت الحريرية السياسية امس، يتكلم الليلة امام سفراء العرب والغربيين محددا رؤية المستقبل الى ما يجب ان تكون عليه علاقات لبنان بالعرب والعالم.


============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "الجديد"

يحسب الحاكم مئة الف حساب بعد المئة التي طرقت ابواب خزانة بيت المال لحزب الله وهنا اختلطت الحسابات المالية بالسياسية ووقف المصرف المركزي امام التوضيح لا التبرير، فالحديث عن تطبيق القانون الاميركي على مئة شخص من الحزب يبدو انه ليس ابن ساعته بحسب ما يؤكد المحيطون بدائرة الحاكم، اذ ان لائحة المصروفين من المصارف يعود بالزمن الى نحو سبع عشرة سنة الى الوراء، لكن حزب الله احتفظ بالغضب لكون اشارة سلام الى الاموال غير المشروعة كانت قاسية جدا، علما ان تفسيرها قد يذهب الى عصابات تبييض الاموال ولا تنطبق حصرا على ما عرف يوما بالمال النظيف، واذا كان حزب الله يدفع يوما فاتورة سلاحه ومقاومته ويراد محاصرته ماليا فان الحصار هو سياسة دولية وعربية لا تطال الحزب وحده بل الجيش اللبناني وحربه على الارهاب، ربما يستحضر العالم اسبابا موجبة للقضاء على حسن نصرالله وسلاحه عبر شد الطوق المالي على حزب عاص عن الزوال، لكن ما الذي يدفع السعودية الى احكام الحصار المالي والعسكري على الجيش اللبناني الذي يواجه عدوا بلا رحمة وبلا عتاد ايضا، فالمساعدات العسكرية الاميركية الى جيشنا بالقطارة وهي لا تتعدى عشرات الملايين في مقابل ثلاثة مليارات سنويا لاسرائيل، يضاف اليها اربعمئة مليون دولار لزوم صيانة القبة الحديدة الاسرائيلية الفاشلة، ممنوع على لبنان ان يتسلح من ايران ومعرقل تسليحه من روسيا ومن غير المسموح لوزير دفاعنا سمير مقبل ان يفتح فاه طالبا اي مساعدة خلال زيارته الى طهران، فيما مباح للسعودية الغاء ملياراتها الثلاثة للجيش علما انها مليارات غير مشروطة، ولكن اتضح انها مشروطة جدا ومزينة بمحظورات لا تسمح للجيش بضرب الارهاب، وبمليارات او من دونها فان الجيش يستكمل حربه ضد خلايا الارهاب النائمة والصاحية وتقول مصادر عسكرية رفيعة للجديد انه تمت ملاحقة خطر الاحزمة الناسفة والتي ضخم الحديث عنها واكدت المصادر ان كل ما ذكر عن موضوع السيارات المفخخة غير صحيح، غير ان الاحزمة الناسفة تمت السيطرة عليها على الرغم من ان صانعيها بدلوا في التكتيك.


===========================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "أن بي أن"

مؤشرات الافطارات اوحت بتجاوز المستقبل لما رافق الانتخابات من تصريحات وان كان الرئيس سعد الحريري وعد بفتح دفاتر الاستحقاق البلدي دفترا تلو دفتر. ما بين الشكل والجوهر قراءة فرضها اظهار الود بين الحريري والوزير نهاد المشنوق خلال افطار رجال الدين تبعته زيارة السفير السعودي علي عواض العسيري الى بيت الوسط اليوم موجها دعوة للحريري لحضور مأدبة افطار السفارة، فماذا سيقول الحريري في جردة حساب التيار؟

في عين التينة لقاء اليوم بين الرئيسين نبيه بري وتمام سلام تناول المستجدات اللبنانية في زمن انتظار تحديد مسار قانون الانتخابات على طاولة الحوار.

الملفات السياسية الداخلية معلقة بين تفاؤل من هنا حول الرئاسة ومراوحة واقعية تملؤها التكهنات والتحليلات، وحدها الميادين الاقليمية ترسم ببطء المشهد من فلوجة العراق الى منبج ورقة سوريا وبينها سباق دولي يخوضه الروس والاميركيون والايرانيون علنا بانتظار ترجمة مقررات اجتماع طهران العسكري الثلاثي، وهل ينتج في سوريا والعراق معا؟


=============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "أو تي في"

من اين نبدأ؟ وعن اي عرقلة نتحدث؟ عن ازمة النفايات او فضيحة الاتصالات او تمريرة النفايات او منع حق المياه حتى عن اللبنانيين بتأخير سد جنة، او ننطلق من الامتحانات الرسمية ومافياتها؟ وانطلاقا من كل شيء، فاذا كفرنا بكل شيء وقررنا السفر، اعترضت طريقنا هنا ايضا فضيحة مواقف المطار التي سنعرض لها في سياق النشرة.

بين كل ذلك، يقف تمام سلام. فبعد تجميده ثروة لبنان النفطية منذ سنتين ونيف بشكل تعسيفي نتيجة عدم توقيعه المرسومين، وبعد تهديده استقرار لبنان في موضوع القانون الاميركي المتعلق بالمصارف.

وبعد سكوته على فضائح التزوير في ملف النفايات، استفاق الآن ليمارس صلاحية غير قانونية بالتمديد لضابط، وهو ما سنعرضه ايضا في تقرير خلال النشرة.

ولكن قبل ذلك، فالسؤال هذا المساء، وعلى مدى شهر من اليوم: اين سيشاهد اللبنانيون مباريات بطولة اوروبا في كرة القدم.


============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المنار"

عميقا كان التغلغل الصهيوني في لبنان عبر اجهزته التجسسية المزروعة في عميق، قضية لم تنته مع الجهاز المكتشف، فما كشفته عدسة المنار من اعالي سلسلة الباروك تظهر خطورة انتقاء المكان الكاشف لمجمل شرقي لبنان من مرجعيون وحاصبيا الى اقاسي لبنان، كما ان النظرة الى المكان تطرح الكثير من التساؤلات، كيف وصل الجهاز وتوابعه الى منطقة لا يمكن الوصول اليها الا سيرا على الاقدام، وكيف اجتاز الجهاز كل الاجراءات الامنية والاستخباراتية حتى وصوله الى هناك؟ وماذا رصد هذا الجهاز من معلومات وهو الجاثم هناك منذ نحو اربع سنوات على ما تقول التحقيقات، حقق الجيش انجازا باكتشاف هذا الخرق الاسرائيلي لكن ماذا عن الاجراءات الرادعة لمثل هذه الاختراقات؟ هل هو جرس انذار للحكومة لعدم الغرق بسد جنة او النفايات والتعاطي الجدي مع ملف الانترنت غير الشرعي الذي لا تقل خطورته التجسسية عن هذا الجهاز؟ وهل سيخرج بعض السياسيين من صناديق الانتخابات البلدية ليفكروا جديا بخطة وطنية تطلق عجلة المؤسسات عل البلاد تستعيد بعض مناعتها لتواجه الخطر الصهيوني المحدق دائما بلبنان؟


=============================

 

مقدمة نشرة اخبار ال "ال بي سي"

انظار العالم ولا سيما عشاق كرة القدم على موعد بعد ساعتين من الان مع بدء يورو 2016 الذي يمتد من الليلة وحتى العاشر من تموز المقبل. قد تكون هذه البطولة متنفسا للكثيرين لكنها ستشكل تحديا هائلا لفرنسا البلد المضيف لجهة الامن والاضرابات.

لبنان يحاول ان يجد متنفسا، لكن تاجيل الاستحقاقات يخنقه تماما كما روائح النفايات التي عادت تتجمع شيئا فشيئا في ظل بعض التعثرات والاعتراضات التي يقودها حزب الكتائب والتي اعلن رئيس الحزب اليوم ان هذه الاعتراضات ستاخذ منحى تصاعديا. 

  • شارك الخبر