hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

شهاب في مؤتمر إعادة إعمار سوريا: نحن على أتم الاستعداد للتأهب ومد يد المساعدة

الإثنين ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 15:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شارك رئيس اتحاد المهندسين اللبنانيين النقيب خالد شهاب في مؤتمر إعادة إعمار سوريا الذي نظمته شركة "بروجكت ليبانون".
وألقى شهاب محاضرة قال فيها: "أتقدم بالثناء والشكر لمنظمي هذه الندوة القيمة التي تعني كل فرد عربي صاحب خبرات وقدرات لإعادة بناء سوريا الحبيبة، هذا البلد المعطاء الذي فتتته الحرب وقضت على مقوماته، لكن إرادة شعبه الصامدة الحالمة بالتغيير ستبقى قوية حتى تحقيق الحلم الاسمى، وهو إعادة النهوض والأعمار".

أضاف: "إن إعادة إعمار سوريا مشروع حضاري يعني السوريين أولا والعرب ثانيا، ونحن في لبنان كان لنا تجربة مماثلة، بعدما تدمرت مدينتنا بيروت خصوصا وسطها التجاري وقضت معها ذاكرة عمرها آلاف السنين، وبعدما قضت الحرب العبثية على مدى سبعة عشرة عاما على البشر والحجر، إن كان في الجبل حيث دمرت قرى بأكملها نتيجة الاعمال الحربية أم في الجنوب والضاحية نتيجة العدوان الاسرائيلي الغاشم، فضلا عن بعض مناطق الشمال والبقاع".

وتابع: "إن تجربتنا المريرة، أيقظت لدينا نحن معشر المهندسين روح العطاء والاجتهاد حتى أعيد لبيروت رونقها وحيويتها بسبب خطة النهوض التي وضعها وعمل عليها الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفعت بيروت كما قرى الجنوب والضاحية من تحت الركام.

ونحن على أتم الاستعداد للتأهب ومد يد المساعدة ووقوفنا إلى جانب هذا البلد الشقيق لاشتراك مصيرنا وترابط تاريخنا وجغرافيتنا وللتفاعل السكاني والعائلي العريق".

وقال: "إننا في نقابة المهندسين في بيروت انكببنا وشاركنا في المؤتمرات والندوات التي عقدت للبحث في مرحلة ما بعد الحرب في سوريا، والتي قدمت رؤى نتجت من حوار ونقاشات شارك فيها أكثر من ألف خبير ينشطون في إطار مشروع الأجندة الوطنية لمستقبل سوريا. ولأجل ذلك نقوم نحن المهندسين اللبنانيين بكل مهمة داخل حدود أراضينا وخارجها لإضفاء لمسات مهنية رفيعة المستوى في كل بقاع المسكونة، فنبقى حاضرين متأهبين في كل مجال للانكباب على المساعدة، ونحن على الدوام جاهزون للمساعدة، وللمشاركة والتعمير والبناء دون الهدم، للتثقيف دون الجهل، والمبادرة دون الإهمال.

وختم: "إني على بينة أن المهندس اللبناني سيلعب دورا كبيرا جدا في بناء سوريا الحديثة، فنحن نشكل رافعة اساسية في الوطن العربي، واضعين معرفتنا وخبراتنا الواسعة، لكي نقدم الخير والفائدة لكل ميادين العمل الهندسي على طول الارض السورية وعرضها. كيف لا، وكنا اول المساهمين في نهوض الدول العربية والاجنبية من الخليج الى المغرب والمشرق واوروبا واميركا وها هم مهندسونا منتشرون في كبريات الشركات والمشغلات العالمية ولمساتهم مطبوعة في كل حدب وصوب".
 

  • شارك الخبر