hit counter script

مقالات مختارة - غاصب المختار

شركة عالمية لسد جنة!

الأربعاء ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 06:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

السفير

يرأس رئيس الحكومة تمام سلام الجلسة العادية لمجلس الوزراء، غدا، وعلى جدول أعمالها بند خلافي هو طلب وزارة البيئة وقف العمل في بناء سد جنة، فيما ذكرت مصادر حكومية أن طلب وزير الاتصالات بطرس حرب من سلام وضع موضوع الانترنت غير الشرعي والتخابر الدولي غير المرخص على جدول أعمال الجلسة «بات متعذرا لهذا الأسبوع لأن جدول الاعمال وزع على الوزراء السبت الماضي، ويتضمن نحو سبعين بندا، لكن سيتم وضع ملف الاتصالات على جدول أعمال جلسة الاسبوع المقبل اذا ارتأى رئيس الحكومة ضرورة لذلك».
أما المخرج الوحيد لمشكلة سد جنة «فيتمثل بتكليف شركة دولية متخصصة ومحايدة بوضع الدراسات البيئية والجيولوجية الدقيقة لتقرير صلاحية الارض ومكان المشروع وجدواه، لأن كلا طرفي الخلاف يتذرع بدراسات لدعم وجهة نظره» على حد تعبير وزير «وسطي»، مضيفا انه ما عدا ذلك، ستتأزم الامور اكثر وقد ينفجر مجلس الوزراء.
ومن المتوقع أن يناقش مجلس الوزراء كتاب مجلس الانماء والاعمار بإعادة النظر بالمناقصة المتعلقة بتلزيم مركز مؤقت للطمر الصحي في منطقة برج حمود الجديدة – البوشرية – السد، والاعمال الهندسية اللازمة للانشاءات، بما فيها الانشاءات البحرية، وذلك في ظل اتجاه لجعل المناقصة الواحدة مناقصتين، واحدة تتعلق بالاعمال الهندسية البحرية اللازمة لإنشاء مساحة برية قابلة للاستخدام كمطمر، وثانية تتعلق بتأهيل مكب برج حمود وانشاء المطمر الصحي على المساحة المردومة.
من جهة ثانية، شدد سلام خلال استقباله وفدا من الرابطة المارونية برئاسة رئيسها أنطوان قليموس على أن انتخاب رئيس الجمهورية له علاقة بديمومة الكيان اللبناني والوجه اللبناني المميز، ولكن انتظار انتخاب رئيس للجمهورية من دون ان نبذل الجهود اللازمة لا يفيد.
وقال قليموس إن الوفد أثار مع سلام موضوع الانتخابات البلدية التي حصلت في طرابلس، وقال: «نحن ندق جرس الإنذار ومن منطلق ميثاقي، ويجب استيعاب ما حصل، والجو العام المشحون بشكل او بآخر كان السبب في ايصالنا الى هذه النتيجة. اليوم قد اصيب العلوي والمسيحي في الشمال، وغدا قد يُصاب السني والشيعي في مكان آخر، وهذا ما لا نقبل به وسنحاول عقلنة النتيجة التي صدرت في الشمال ونتعاون معها لعدم تكرارها في مناطق أخرى».
 

  • شارك الخبر