hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

عدوان: من غير المسموح اجراء الانتخابات على قانون الستين

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 16:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة، النائب جورج عدوان وعرض معه الاوضاع العامة وعددا من الملفات المطروحة.

وقال عدوان بعد اللقاء: "بعد الانتخابات البلدية اصبح نصب أعيننا التحضير للانتخابات النيابية سواء في موعدها او مبكرة اذا استطعنا انتخاب رئيس الجمهورية وقصرنا مدة المجلس. لكن هذا الامر يستوجب ممرا اجباريا لا مفر منه وهو قانون انتخابات جديد خصوصا بعد الذي شهدناه في الانتخابات البلدية. اما ان نستمر في المماطلة ولا نقر قانونا جديدا ونتذرع بذلك للابقاء على قانون الستين وإجراء الانتخابات على اساسه فهذا يعني اننا نضرب الارادة الشعبية بأن يكون لديهم قانون جديد".

أضاف: "لذلك كانت اليوم الجلسة مطولة مع دولته وكان فيها هم واحد كيف ندفع الى الامام لكي نتمكن من إقرار قانون انتخابات جديد. واؤكد هنا ان دولته سيقوم بكل الوسائل التي لديه اولا على مستوى المجلس وثانيا على هيئة الحوار بالدفع في هذا الاتجاه، وعلينا نحن في اللجان المشتركة ان ندفع ايضا في نفس الاتجاه لانه من غير المسموح اجراء الانتخابات على قانون الستين وعلينا انجاز قانون جديد وعدم العودة الى القانون الحالي ولن نمدد للمجلس. واعتقد ان هذا موقف كل الناس وهو ليس موقف القوات اللبنانية فحسب بل موقف كل لبناني يريد ان يعيد بناء المؤسسات على اساس سليمة".

وكان بري استقبل قبل الظهر، وفدا برلمانيا من الاتحاد الدولي برئاسة النائبة منيكا غرين، وجرى عرض لقضية النازحين السوريين في لبنان والنتائج المترتبة عنها وسيرفع الوفد تقريرا في هذا الشأن الى الجمعية ال 135 للاتحاد التي ستعقد في تشرين الاول في جنيف.

كما استقبل الوزير السابق خالد قباني.
 

  • شارك الخبر