hit counter script

أخبار محليّة

علوش: من واجبنا تهنئة المجلس الجديد وريفي قرر ان يكون خصمنا

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 16:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لا زالت نتائج الانتخابات البلدية في طرابلس "المفاجئة" التي "زلزلت" الساحة الداخلية بفوز لائحة "قرار طرابلس" المدعومة من الوزير المُستقيل اشرف ريفي بأكثرية اعضاء المجلس البلدي الجديد، "نجم" القراءات والتحليلات الغارقة في بحر ارقامها وتداعياتها على المشهد السياسي عامةً والسنّي خاصة.

وفي حين لم يُصدر "تيار المستقبل" اي بيان توضيحي يشرح فيه ما حصل في عاصمة الشمال مُكتفياً رئيسه بسلسلة تغريدات عبر صفحته على "تويتر" مُهنّئاً وداعياً الى تخطي الاصطفافات الانتخابية خدمة لمصلحة المدينة، يعقد "تيار المستقبل" اجتماعاً مركزياً لتقييم نتائج انتخابات طرابلس وذلك بعد عودة الرئيس سعد الحريري من الخارج بحسب ما ابلغ عضو المكتب السياسي في "تيار المستقبل" النائب السابق مصطفى علّوش "المركزية"، حيث اشار الى "ان قيادة "تيار المستقبل" يجب ان تتحمّل مسؤولية ما حصل في طرابلس، من ضمنها انا، ومناقشة الامور بهدوء وتروٍ".

واكد انه "لن يستقيل من "تيار المستقبل" بسبب ما حصل في طرابلس، لان ذلك يعني هروباً من المسؤولية".

واوضح ان "سبب غياب التمثيل المسيحي والعلوي عن المجلس البلدي الجديد، هو نفسه سبب "تشطيب" 50 مرشحاً سنّيا من داخل مدينة طرابلس، فعندما تشهد اي معركة انتخابية تنافساً حاداً فان بعض المرشّحين يكونون الضحية، الهدف ليس تشطيب المسيحيين وانما التصويت الناخب لمن هو اقرب اليه".

واشار الى ان "الاصوات التي نالها المرشحون المسيحيون والعلويون اكبر بكثير من التي نالها مرشحو "الجماعة الاسلامية" و"الاحباش"، ما يعني ان لا دوافع طائفية وراء التصويت لمرشح دون اخر وانما بسبب حدّة التنافس".

واعتبر علوش ان "استقالة النائب روبير فاضل غير مقبولة ولا تغيّر الواقع"، لافتاً الى ان "مشكلة الطائفية والمذهبية في لبنان ابعد من ان يتم حصرها بانتخابات بلدية".

ورداً على سؤال عمّا اذا كانت منسقية طرابلس في "تيار المستقبل" ستزور دارة ريفي في المدينة لتهنئته بالفوز، اجاب علوش "من واجبنا تهنئة المجلس البلدي الجديد، اما الوزير ريفي فهو قرر ان يكون خصمنا في السياسة". 

(المركزية)

  • شارك الخبر