hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

احتفال في بيت الشيخوخة في ميناء طرابلس بعد تأهيله

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 15:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقيم احتفال في "بيت الشيخوخة" في ميناء طرابلس، بعد إعادة ترميمه وتأهيله من نادي "الليونز"، برعاية متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس افرام كرياكوس وراعي ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بوجوده ومتروبوليت طرابلس وسائر الشمال للروم الكاثوليك ادوار ضاهر ممثلا بالمونسيور الياس البستاني، علما أن البيت تابع لمطرانية الروم الارثوذكس وتديره "جمعية البر المسيحي الارثوذكسية" في الميناء.

حضر الاحتفال سليمة أديب، عقيلة وزير العدل أشرف ريفي، والتي ساهمت في عملية التأهيل، هبة درباس عقيلة وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس، حاكم جمعية اندية الليونز الدولية التي تشمل لبنان والاردن والعراق وفلسطين المهندس مرشد الحاج شاهين، رئيسة القطاع في المنطقة الليونزية لولا عازار التي كان لها دور في إنجاح النشاط، الدكتور البير عازار، مدير مدرسة بكفتين الارثوذكسية بشارة حبيب، مدير مدرسة روم القبة ايلي بيطار ورئيسة الصليب الاحمر السيدة سونيا قمر وفاعليات.

وألقت لولا عازار كلمة رحبت فيها بالحضور وشكرت كل من ساهم في إنجاح النشاط، وأكدت "أن هذه الدار تحضتن أهلنا وتقوم بخدمة المسنين بشكل يحفظ لهم كرامتهم".

بدورها قالت رئيسة المركز بشرى دبج: "لقد آمنت جمعيتنا "جمعية البر المسيحي" منذ تأسيسها بالاخوة الانسانية وبما أوصى به سيدنا يسوع المسيح في الانجيل "كنت جائعا قأطعمتوني، عريانا فكسوتموني.."، وآمنت بان الخلق كلهم عيال الله، كما ورد في القرآن الكريم، وان عمل الخير لا يتوقف عند حدود العائلة او الطائفة او الدين كما علمنا السيد المسيح في مثل "السامري الشغوف".

وشكرت "المحامية سليمة ريفي وزوجها معالي وزير العدل المستقيل اشرف ريفي الذي ساعدها وساندها في هذا العمل الطيب". كذلك شكرت المعنيين "بإصلاح هذا البيت وترميمه، ونحتفل الآن بتدشين هذه الدار العزيزة على قلوبنا جميعا".

وقالت: "الشكر الكبير للمهندس السيد بشير دبج الذي وضع الدراسة لترميم البيت، وأشرف على تنفيذها، فكان لأشهر عدة متواصلة يأتي يوميا ليطمئن الى حسن التنفيذ دون ان يتقاضى أي أجر، ولجميع الذين عملوا معه الشكر الجزيل على حسن العمل.
وأقيم حفل كوكتيل شارك فيها كل المسنين داخل الدار.
 

  • شارك الخبر