hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

حركة أمل أحيت عيد المقاومة في برلين ومدن أوروبية

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 14:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت حركة "أمل" مهرجانا حاشدا في مركز الامام الصدر الثقافي في برلين، لمناسبة عيد المقاومة والتحرير، حضره عضو هيئة الرئاسة في الحركة قبلان قبلان، ممثل السيد علي السيستاني السيد محمد عامر، السفير اللبناني مصطفى أديب، القنصل في سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية مهران موحد فر، القائم بالأعمال في السفارة السورية في برلين بشار الاسعد، مسؤول حركة "امل" في اوروبا مصطفى يونس، المستشار حسن صالح، القنصل الفخري حسن عبدالله، مسؤول حركة "أمل" في برلين ثمين جلوس، وممثلون للجمعيات والاحزاب اللبنانية والفلسطينية والعربية وحشد من الفاعليات الاغترابية.

افتتاحا آيات من القرآن، ثم النشيد الوطني ونشيد حركة "أمل" والنشيد الألماني أنشدتها فرقة من "كشافة الرسالة الاسلامية" باللغتين العربية والالمانية.

بدوره ألقى قبلان كلمة حركة "أمل"، رأى فيها أن "ما يجري في عالمنا العربي هو انتقام منا لانتصارنا في الخامس والعشرين من أيار"، معتبرا أن "الوحدة الوطنية كفيلة بإخراج وطننا مما نعانيه، والتفافنا حول سيادتنا واستقلالنا ومقاومتنا وجيشنا ووحدة شعبنا كفيلة بإخراج الوطن من أزماته".

وقال: "إن المخاطر التي نمر بها لا خروج لنا منها إلا بوحدتنا وتوافقنا وحوارنا مع بعضنا، بعيدا عن كل الخلافات والاختلافات وعن الشرذمة والإصغاء لما يأتي من الخارج".
وختم: "إن ما يجري اليوم في عالمنا العربي بعيد كل البعد عن الإسلام والرسالة الإسلامية".

ثم كانت كلمة السفير اللبناني مصطفى أديب الذي اعتبر أنه "لا يمكننا الحديث عن الحوار الوطني من دون أن نذكر بالكثير من التقدير رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري الذي كان من اوائل الذين دعوا الى الحوار ومن اوائل الساعين لتأمين أكبر قدر من التوافق والوحدة الوطنية".

ورحب أديب "بالمبادرة التي أطلقها الرئيس تمام سلام بتخصيص ساعة من الحصص المدرسية لشرح معلني المناسبة.

وكان قدم للحفل حسين مرعي.

كذلك أحيت الحركة المناسبة بسلسة احتفالات في مدن اوروبية في السويد وباريس ولندن وفي مدينة الزارلاند جنوب المانيا.
 

  • شارك الخبر