hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

أجواء هادئة ومريحة في اليوم الاول لامتحانات البريفيه

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 13:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انتهى اليوم الاول للامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة البريفيه، في مادتي الجغرافيا والرياضيات، في أجواء هادئة ومريحة والتزم الطلاب والمراقبون بالقوانين المحددة.

ففي منطقة البترون، جرت الامتحانات في اجواء من الهدوء والارتياح، وسجل حضور كامل في مدرسة شكا المتوسطة الرسمية حيث خضع 142 مرشحا لامتحانات مادتي الرياضيات والجغرافيا. كما شارك 113 مرشحا في متوسطة اسطفان عطية المختلطة البترون وسجلت حالة غياب واحدة.

وأكدت رئيسة مركز البترون نهاد حلواني، ان اليوم الاول للامتحانات لم يعكره اي خلل.

من جهته، اشار رئيس مركز شكا جان باندو الى "التزام الطلاب والمراقبين بالقوانين المحددة".

وفي طرابلس، جالت رئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلة حاماتي نعمة على مراكز الإمتحانات للشهادة المتوسطة في طرابلس، حيث بلغ عدد المرشحين للامتحانات 3691 طالبا موزعين على 25 مركزا وبلغت نسبة الغياب 136.

وأوضحت حاماتي بعد الجولة، "ان الأجواء كانت طبيعية، والطلاب أكدوا إرتياحهم ولم تسجل أي عملية سلبية تعكر سير الإمتحانات بل الجميع التزموا بالإنضباط والنظام".
ونوهت بالأساتذة المراقبين الذي وضعوا الطلاب في اجواء مريحة لمتابعة إمتحاناتهم. واشادت بجهود القوى الأمنية التي عملت على ضبط الوضع وتأمين سلامة الإمتحانات، متمنية للطلاب النجاح بنتائج مميزة.

وفي مرجعيون، جرت الامتحانات في اجواء طبيعية وهادئة ومريحة ووسط تدابير أمنية مشددة لقوى الامن الداخلي، ولم تسجل أي شكوى.

وتوزع التلامذة على ثلاثة مراكز رسمية، متوسطة جديدة مرجعيون الرسمية حيث تقدم 155 تلميذا وسجل غياب تلميذ واحد، توزعوا على ثماني غرف باشراف رئيس المركز حسن رزق و26 مراقبا. وثانوية مرجعيون الرسمية حيث تقدم 134 تلميذا توزعوا على سبع غرف باشراف رئيس المركز محمد معلم و22 مراقبا. وفي بلدة القليعة تم استحداث مركز متوسطة القليعة الرسمية وتقدم 76 تلميذا، وغاب تلميذ واحد، توزعوا على 5 غرف. وتولى رئيس المركز عباس شميساني و15 مراقبا متابعة سير الامتحانات. 

وجال رئيس المنطقة التربوية نظام الحلبي على المراكز للاطلاع على الاجواء، واصفا الامتحانات بالهادئة والشفافة والمريحة.  

  • شارك الخبر