hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

افتتاح مشروع عن الشباب والسينما والاعلام في مخيم عين الحلوة

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 11:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتحت مجموعة "بسمة" وجمعية "ناشط الاجتماعية الثقافية" مشروعها الجديد "الشباب والسينما والاعلام"، في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في صيدا، في حضور المديرة العامة لبسمة غولشان صغلام ونائب مدير بسمة نيازي أتاي، ومديرة المشاريع في بسمة فطمة أتاي، والمدير العام لمركز التدريب العربي رمزي عوض، ومحمد بريش وهيثم أبو غزلان.

افتتح الحفل بكلمة منسقة المشروع ناهدة حليمة التي رحبت بالحضور مذكرة ان "المشروع يهدف الى تمكين الشباب للتعبير عن قضايا مجتمعهم بعين شبابية مبدعة واسهام احترافي من قبل عدد من المدربين الماهرين الذين اثبتوا كفاءة ومهارة في مجال عملهم المهني ودورهم المميز في الشأن العام، ويهدف المشروع ايضا الى زيادة قدرات الشباب الفلسطينيين".

والقى الدكتور ظافر الخطيب كلمة أكد فيها على "عمق الروابط مع بسمة، شاكرا اسهامها في دعم مجتمع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان"، مؤكدا "دعم بسمة للشعب الفلسطيني صيف 2015 في أعقاب الاشتباكات المسلحة في المخيم من خلال نشاط ترفيهي على مدى ثلاثة ايام على الاماكن السياحية في لبنان تحت عنوان السلام للجميع للنساء والاطفال الفلسطينيين".

وقدم المدربون:هيثم ابو غزلان والدكتور رمزي عوض ومحمود بريش ملخصا عما سيتناولونه في دوراتهم التخصصية، والتي تستمر الواحدة منها شهرا كاملا وعلى مدار "6 " ساعات اسبوعيا.

وقالت صغلام ان "الشراكة بين بسمة وناشط لأكثر من عام تسلط الضوء على اهتمام بسمة بقضايا اللاجئيين الفلسطينيين في لبنان". وأثنت على "دور ناشط في مخيم عين الحلوة وأشارت إلى أهمية مثل هذا النشاط خلق فرص العمل، والتي ستمكن الشباب الفلسطيني على اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة ليكون لهم مهنة في حياتهم".

  • شارك الخبر