hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

كيري في جولة تشمل فرنسا ومنغوليا والصين

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 08:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يتوجه وزير الخارجية الأميركي، جون كيري إلى الصين لإجراء محادثات حول عدد من القضايا، في اطار جولة إلى منغوليا وفرنسا، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية.
تاتي الزيارة التي ستجري من 5 إلى 7 يونيو، وسط توترات شديدة بين واشنطن وبكين حول توسع الصين العسكري في بحر الصين الجنوبي.

ونقلت "فرانس برس" عن المتحدث باسم الخارجية الأميركية، جون كيربي قوله إن كيري سيصل إلى العاصمة الصينية ابتداء من الأحد، لإجراء الجولة الثامنة من "الحوار الاستراتيجي والاقتصادي بين الولايات المتحدة والصين"، وسينضم اليه فيها وزير الخزانة جاكوب ليو.

وسيشارك من الجانب الصيني مستشار الدولة يانغ جيشي ونائب رئيس الوزراء وانغ يانغ.

وقال كيربي إن "الحوار سيركز على الفرص والتحديات التي يواجهها البلدان بشان عدد واسع من القضايا الثنائية والاقليمية والعالمية ذات الأهمية الاقتصادية والاستراتيجية ذات المدى القصير والطويل".

كما سيشارك كيري في المشاورات الاميركية الصينية حول التبادل بين الشعوب، وهو منتدى يجمع مسؤولي الحكومة مع ممثلين من القطاع الخاص لتعزيز العلاقات في مجالات من بينها التعليم والثقافة والرياضة.

ويبدأ كيري جولته في من العاصمة الفرنسية باريس الخميس المقبل، حيث سيشارك في مؤتمر السلام في الشرق الأوسط الذي تستضيفه فرنسا.
"سكاي نيوز"

  • شارك الخبر