hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الانتخابات شمالاً ستكون قريباً على طاولة المستقبل... الجسر: يدنا ممدودة

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 06:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 

إنشغلت القوى السياسية في قراءة النتائج التي أفرَزتها صناديق الاقتراع في الانتخابات البلدية والاختيارية، ولا سيّما منها في طرابلس والمفاجأة المدوّية التي سجّلها اللواء أشرف ريفي بحصدِ اللائحة المدعومة منه كلَّ المقاعد البلدية، فيما انسحبَ الرئيس المفترَض للائحة «لطرابلس» الدكتور عزام عويضة والمدعومة من الرئيسَين سعد الحريري ونجيب ميقاتي ومجموعة واسعة من الوزراء والنواب والأحزاب.ولعلّ أولى تداعيات «تسونامي طرابلس»، استقالة النائب روبير فاضل من مجلس النواب، وسط تلويح بتحضير المرجعيات الروحية المسيحية طعناً على خلفية تهميش التمثيل المسيحي في طرابلس والميناء، وذلك عقبَ وصفِ وزير الداخلية نهاد المشنوق تغييبَ المسيحيين عن بلدية طرابلس بأنه «جريمة وطنية».

وعلمت «الجمهورية» أنّ نتائج الانتخابات شمالاً ستكون قريباً على طاولة كتلة وتيار «المستقبل» للوصول إلى قراءة مناسبة.

وسألت «الجمهورية» عضوَ كتلة «المستقبل» النائب سمير الجسر كيف سيقابل «المستقبل» مدّ اليد؟ فأجاب: «في الأساس يدنا ممدودة دائماً للجميع، ولسنا نحن مَن سَحبنا يدنا، وفي كلّ الأحوال «كِل شي بوَقتو».

وإذ اعتبَر الجسر «أنّ ما جرى في طرابلس يتطلب مراجعة وإجراء قراءة متأنّية لأنّ العملية الانتخابية لها جوانب وعوامل عدة، أبدى اعتقاده «بأنّ الأبرز هو ما سأختصره بعبارة واحدة مفيدة جداً، وهي: قد نكون أخطأنا التقديرَ في توجّهات الناس ورغباتهم».

وأكّد الجسر التعاون مع المجلس البلدي الجديد في طرابلس، رافضاً اعتبارَ أنّ النتائج التي أفرَزتها صناديق الاقتراع ستنسحب على نتائج الانتخابات النيابية المقبلة، لكنّه جدّد التأكيد أنّ هناك حاجة للقراءة وتصحيح بعض الأوضاع.

  • شارك الخبر