hit counter script

أخبار محليّة

الكتائب: لضغط رأي عام يمنع حصول تمديد جديد للمجلس النيابي

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٦ - 17:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد المكتب السياسي الكتائبي اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميل، وبعد التداول اصدر بيانا اشار فيه الى انه "في ختام الانتخابات البلدية والاختيارية في محافظتي الشمال وعكار، يرى حزب الكتائب في الثقة التي اختار الناخبون منحها لممثلي الحزب في كل المناطق مسؤولية مضاعفة للنهوض بمجتمعنا على أساس الشفافية ومنع الفساد وتقديم نموذج بلدي خالص في الاداء المؤسساتي المنتظم. ان حزب الكتائب اذ يشكر ثقة المواطنين، يعاهدهم بالعمل الجاد لارساء اللامركزية والتعاون البناء في خدمة الانماء".

ولفت الى ان "نجاح العملية الانتخابية اداريا وأمنيا يجعل من غير المقبول استمرار الفشل في انتخاب رئيس للجمهورية بما يفتح المجال أمام انتظام عمل المؤسسات بدءا بانتاج قانون للانتخاب واعادة انبثاق السلطة التشريعية على اساس القانون الجديد. وهذا النجاح يجسد حسا شعبيا وضغط رأي عام لمنع حصول تمديد جديد للمجلس النيابي".

ورفض الحزب "رفضا قاطعا الصفقة التي يحاول البعض امرارها في ملف النفايات لإيقاع البلد مجددا في ازمة صحية وبيئية في مقابل عقود تلزم بمناقصات وهمية يقوم بها متعهد هذا النوع من الصفقات اي مجلس الانماء والاعمار".

وكرر "مطلبه الدائم برفع يد السلطة المركزية عن ملف النفايات وتسليمه الى البلديات واتحادات البلديات بمواكبة لجنة الاختصاصيين المكونة من ممثلين لوزارتي البيئة والداخلية ومنظمات غير حكومية تنفيذا للخطة التي اقرتها الحكومة بضغط من حزب الكتائب والمجتمع المدني في الشارع". 

  • شارك الخبر