hit counter script

أخبار محليّة

علوش: ريفي سجل نقطة ايجابية لكن بحر الزعامة كبير ويجب الانتظار

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٦ - 16:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى القيادي في تيار "المستقبل" النائب السابق مصطفى علوش في تعليقه على نتائج الإنتخابات في طرابلس أن "الصوت الشعبوي أقوى صوت"، مشيراً الى أن العلاقة بين تيار "المستقبل" وقواعده لم تكن واضحة وصريحة، معتبراً أن التحالفات التي حصلت كانت خارج المنطق وخارج الطبيعة، وفي المقابل هناك مَن رفع شعارات تدغدغ الشعور الشعبي، أكثر مما هي حقيقية وصريحة.
 وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، اعتبر علوش أن أخطاء عدّة ارتكبت من قبل وزارة الداخلية التي ابتعدت عن التصرّف كرجل دولة ما جعل الناس تبتعد أكثر فأكثر عن اللائحة المدعومة من تيار "المستقبل".
 وقال: وزير الداخلية نهاد المشنوق طبّق القانون على "ناسه" وترك الأطراف الأخرى.
 وأضاف: حين يقوم "حزب الله" بما يحلو له في البلد، ويفرض القانون في مناطق أخرى، يعتبر هذا الأداء ظلماً.
 وسئل: هل الوزير أشرف ريفي بات زعيم السنّة، أجاب علوش: لا أدري ما هي حسابات ريفي. واضاف: ريفي سجّل نقطة ايجابية لكن بحر الزعامة كبير جداً، ويجب ان ننتظر.
 وفي سياقٍ متصل، دعا علوش كل الأطراف السياسية والأحزاب والأفراد ان تعكف على دراسة النتائج الإنتخابية في كل المناطق، وأضاف: إنطلاقاً من ذلك معظم القوى التي كانت تطالب بالنسبية ستتراجع عنها.
   وعن تفاهم معراب، قال: ايضاً على "القوات" والتيار "الوطني الحرّ" مراجعة حساباتهما، فالقوى المحلية لا يمكن إلغاؤها. خصوصاً وأن المعركة البلدية كانت بالنسبة إليهما تجربة لهذا التحالف، لكن ثبت أنه لن يكون "تسونامي" كما اعتقدا.
 وعن "المستقبل" السياسي للعلاقة بين الرئيس سعد الحريري والرئيس نجيب ميقاتي بعد التحالف في طرابلس، اعتبر علوش أنه يفترض انتظار الأيام المقبلة، لأن العلاقة التي بنيت راهناً مرتبطة بقضايا سياسية أبعد من إنتخابات بلدية طرابلس، ولها علاقة بالتطورات الحاصلة في المنطقة.
 وختم: هناك رعاية سعودية لبعض المواضيع لها علاقة بالمنطقة وليس فقط بأمور محلية.
 

  • شارك الخبر