hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

بورتولانو: رغم الخروقات الخطيرة إستطاع الجميع التصرف بمهنية عالية

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٦ - 16:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت قوات الامم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان - اليونيفيل، إحتفالا بمناسبة اليوم العالمي لحفظة السلام التابعين للامم المتحدة، وذلك في مقر قيادتها في الناقورة بحضور العميد الركن شربل أبو خليل ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي، العميد فادي الهاشم ممثلا المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص، العقيد محمد طليس ممثلا مدير عام الامن العام اللواء عباس إبراهيم، القائد العام لليونيفيل ورئيس البعثة الجنرال لوتشيانو بورتولانو، رئيس الشؤون السياسية لليونيفيل نيرج سينغ، الناطق الرسمي لليونيفيل أندريا تيننتي، رئيس إتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، رؤساء بلديات وحشد من الفاعليات الروحية والعسكرية وموظفي اليونيفيل.

بدأ الحفل بإستعراض الجنرال لوتشايانو ثلة من الكتائب الدولية المشاركة في اليونيفيل، ثم دقيقة صمت عن أرواح ضحايا اليونيفيل، فالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الامم المتحدة، تلاها رفع لأعلام الدول المشاركة في اليونيفيل. بعدها وضع الجنرال لوتشيانو إكليلا من الزهر عند النصب التذكاري لجنود اليونيفيل الذين سقطوا في جنوب لبنان. تلاه العميد أبو خليل أيضا بوضع إكليلا مماثلا بإسم قائد الجيش العماد جان قهوجي.

ثم القى بورتولانو كلمة قال فيها: "شرف لي أن أرحب بكم في المقر العام لليونيفيل، للاحتفال باليوم العالمي لحفظة السلام التابعين للامم المتحدة".

أضاف: "أنتهز الفرصة لتسليط الضوء على أبطال اليونيفيل، فبكل أسى ومنذ تأسيس اليونيفيل في العام 1978، ضحى ما يزيد عن 300 مدني وعسكري من حفظة السلام بحياتهم من أجل قضية السلام في جنوب لبنان، فعلى الرغم من خلفياتهم المتعددة آمنوا بأن حفظ السلام هو قوة عالمية من أجل الخير، وليكن تفانيهم من أجل قضية اليونيفيل في تأمين السلام والامن للشعب في جنوب لبنان مصدر الهام لنا".

وتابع: "على الرغم من الخروقات الخطيرة، إستطاع جميع الافراد العاملين في اليونيفيل من التصرف بمهنية عالية ومسؤولة، والهدوء اليوم أثبت جدارتهم وتفانيهم، ولي الفخر أن أخدم معكم جميعا.

وأردف: "أتوجه اليوم بكلمة تقدير خاصة للجيش اللبناني وسائر القوى الامنية الذين يشكلون الشريك الاستراتيجي لليونيفيل في تطبيق القرار 1701، كما أود أن أعرب عن عمق إمتناني للسلطات اللبنانية الدينية والسياسية وللشعب في جنوب لبنان عن دعمهم المستمر لنا وعلى تعاونهم وحسن ضيافتهم وتقديرهم للعمل الذي نقوم به. كذلك أعبر بالنيابة عن جميع العاملين في اليونيفيل عن الصداقة التي منحتمونا إياها والتي تشكل جزءا لا يتجزأ من نجاحا وفخرنا في آداء عملنا اليومي".

وفي نهاية الحفل قلد الجنرال لوتشيانو والعميد أبو خليل كبار ضباط اليونيفيل أوسمة السلام باسم أمين عام الامم المتحدة بان كي مون تقديرا لدورهم في عملية السلام في جنوب لبنان.
 

  • شارك الخبر