hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

لقاء في بعلبك مع ممرضات وممرضين ضمن حملة شارك افحص تعرف

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٦ - 16:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت نقابة الممرضات والممرضين لقاءها السادس في بعلبك، ضمن الحملة الوطنية التي انطلقت تحت شعار "لقاء في كل قضاء مع الممرضات والممرضين في لبنان: شارك، إفحص، تعرف"، في قاعة تموز - رأس العين، برعاية دائرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة وبالتعاون مع بلدية بعلبك، في حضور رئيس البلدية العميد حسين اللقيس وأعضاء من المجلس البلدي وحشد من الفاعليات والأهالي وسكان المنطقة.

ورحب اللقيس بنقيبة الممرضات والممرضين الدكتورة نهاد يزبك ضومط والحضور، وقال: "بإسمي وإسم المجلس البلدي الجديد لبلدية بعلبك نشكركم على إهتمامكم بموضوع الصحة العامة في مدينة بعلبك وجوارها. هذا الموضوع هو موضوع تقدير كبير بالنسبة إلينا وخصوصا الممرضات والممرضين عندما يكون الانسان مريضا وفي حاجة ماسة إليهم، ولهم أجر إنساني، وأخلاقي، وإلهي".

وأضاف: "هذه المنطقة تعاني ظروفا إقتصادية وإجتماعية صعبة، وبالتالي حضوركم إلى بعلبك لتقديم هذه الفحوص المتنوعة وهذه المساعدة في استدراك ما يمكن أن يَجِد معه الإنسان توفر عليه الكثير من العناء والتكلفة المادية. ونشكركم مجددا على جهودكم وعلى كل ما تقدموه."

أكدت النقيبة يزبك ضومط أن " اللقاء السادس أثبت أن التمريض هو قوة فاعلة قادرة أن تغير ليس فقط في الصحة ولكن أيضا في المجتمع بسبب قدرة الممرضات والممرضين على الصمود والتكيف".

وإعتبر منسق الحملة في بعلبك الممرض محسن نون أن "هذا اللقاء هو لمصلحة اهالي منطقة بعلبك - الهرمل"، وأضاف "نقابة الممرضات والممرضين ليست محصورة في منطقة معينة فهي لكل لبنان، كما أن التمريض هو للجميع وهو خدمة عامة وشاملة".

وكان اللقاء فرصة للتواصل مع الممرضات والممرضين والتعرف الى مهنتهم، وتمكن المشاركون من الافادة من فحوص صحية مجانية كفحص السكري، والكوليسترول، والضغط، والكتلة الجسمية، بالإضافة الى توعية صحية على مرض السكري والضغط، صحة المرأة والطفل مبنية على توصيات وإرشادات دائرة الرعاية الصحية الاولية - وزارة الصحة العامة. وتخللته أيضا نشاطات تعليمية صحية ترفيهية لكل العائلة من الممرضات والممرضين وطلاب التمريض.

وتستمر الحملة، بالتعاون مع البلديات المعنية كالآتي:

- المتن، بعبدا، عاليه (حديقة الحرش، سن الفيل) - الأحد 12 حزيران 2016 من الساعة 9 صباحا حتى 4 بعد الظهر.

- الشوف (الباروك) - الأحد 26 حزيران 2016 من الساعة 9 صباحا حتى 4 بعد الظهر.

- البقاع الغربي (خربة قنفار) - الأحد 10 تموز 2016 من الساعة 9 صباحا حتى 4 بعد الظهر.

- حاصبيا، مرجعيون (مركز بلدية مرجعيون) - الأحد 17 تموز 2016 من الساعة 9 صباحا حتى 4 بعد الظهر.

- عكار - الأحد 24 تموز 2016 من الساعة 9 صباحا حتى 4 بعد الظهر.

- صور (مؤسسات الامام الصدر) - الاحد 31 تموز 2016 من الساعة 9 صباحا حتى 4 بعد الظهر.
 

  • شارك الخبر