hit counter script

أخبار محليّة

أبو فاعور: فلتكن الانتخابات النيابية مبكرة وفق قانون جديد نتفق عليه

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٦ - 15:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة وزير الصحة وائل ابو فاعور موفدا من النائب وليد جنبلاط.

وقال ابو فاعور بعد اللقاء:"تشرفت بلقاء دولة الرئيس بري بتكليف من رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط. طبعا الرأي متفق بينهما على ضرورة ان تشكل الانتخابات البلدية منصة لاستكمال مسار دستوري عالق منذ فترة، وبالتالي نحن نؤيد المبادرة او المسعى الذي يقوم به الرئيس بري".

أضاف:"فلتكن الانتخابات النيابية مبكرة وفق قانون جديد نتفق عليه، واذا استعصى الامر فلتكن الانتخابات في موعدها وفق قانون نتفق عليه او وفق القانون الحالي . اما الحديث مجددا عن تأجيل الانتخابات فهذا امر لم يعد يستوي بعدما حصل في الانتخابات البلدية والتي قطعت الشك باليقين بعدم وجود اي عائق امام اجراء الانتخابات".

وتابع :"الامر الاخر الذي من الواجب لفت النظر اليه هو انه تم التعبير عن حجم كبير من الاستياء الشعبي في اكثر من منطقة لبنانية في أداء مكونات الدولة، وهذا الامر يجب ان يؤخذ من قبل القوى السياسية بعين الاعتبار. يجب ان يستمع السياسيون ونحن منهم الى جرس الانذار الذي قرع في اكثر من منطقة مطالبة بالتغيير وتحسين الاداء. الخيبات كانت تتوالى على مدى الشهور الماضية، خيبة النفايات ثم الانترنت غير الشرعي الذي لا يملك احد حتى اللحظة الاجابة عليها، ثم اليوم الحوار المستحيل الذي يجري حول سد جنة وغيرها من الملفات العالقة النفط والغاز والكهرباء. كل هذا يجب ان يقود القوى السياسية الى تعاطي مختلف يقنع المواطن اللبناني بصدقية وبجدوى العمل الذي تقوم به القوى السياسية تحديدا في الحكومة".

واردف قائلا:"وفي الاجابة على موضوع طرابلس،الواضح ان الذي حصل هو خيار ديموقراطي يحترمه ويخضع له الجميع، والدليل على ذلك الموقف الذي صدر عن الرئيسين الحريري وميقاتي. ومن الواضح ايضا ان للاعتدال اثمانا، وان التشدد احيانا يؤدي الى حصد بعض الاصوات، وفي النهاية هذا خيار ديموقراطي يجب احترامه، ويجب الوقوف الى جانب اهل طرابلس، كما اعلن الرئيس سعد الحريري، وحمل قضاياها لانها تحتاج الى كثير من الانماء".

من جهة ثانية، تلقى الرئيس بري برقية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مهنئا بحلول شهر رمضان المبارك، ومتمنيا التقدم والازدهار للشعب اللبناني وسائر الشعوب العربية والاسلامية.

واجرى الرئيس بري اتصالا بالروفسور حافظ حيدر مهنئا على " ترشيحه من قبل الدولة الايطالية لجائزة نوبل، رجلا من لبنان، جسر اجماع في كامل اوروبا، ومنارة حضارية وثقافية على مستوى الثقافة والاديان في العالم".

كما ابرق بري الى رئيس مجلس الشورى الايراني الدكتور علي لاريجاني مهنئا باعادة انتخابه رئيس لمجلس الشورى.

وبعد الظهر، استقبل الرئيس بري رئيس منظمة مراقبة الهدنة الجنرال أرثور دايفيد غاون على رأس وفد من المنظمة.

كما استقبل الامين العام للاتحاد البرلماني العربي فايز الشوابكة.
 

  • شارك الخبر