hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

مؤتمر العمل في جنيف بدأ أعمال دورته... وقزي يمثل لبنان

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٦ - 15:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بدأ مؤتمر العمل الدولي اليوم في جنيف أعمال دورته الـ105 في حضور الرئيس السويسري الذي ألقى كلمة في جلسة الافتتاح بمشاركة ستة آلاف يمثلون الحكومات وأصحاب العمل والعمال من 180 دولة، ويمثل لبنان وزير العمل سجعان قزي على رأس وفد من أطراف الانتاج الثلاثة الحكومة واصحاب العمل والعمال، في حضور رئيسة بعثة لبنان في الامم المتحدة والمنظمات الدولية السفيرة نجلا عساكر. ويلعب الوفد اللبناني دورا فاعلا في عمل لجان المؤتمر حيث توزع أعضاؤه على لجان العمل اللائق، والمالية، وتطبيق المعايير، وإعلان العدالة الاجتماعية.

وعقد قزي سلسلة لقاءات جانبية على هامش المؤتمر، طرح فيها أزمة البطالة المتفاقمة وتداعيات النزوح السوري على لبنان.
وطالب المجموعات الدولية المشاركة في المؤتمر بأن "تتحمل مسؤولياتها ولا تتبع سياسة النعامة حيال مشكلة ستصل اليهم عاجلا ام اجلا، لا بل عاجلا".

وشارك قزي على رأس الوفد اللبناني في الاجتماع التنسيقي لمجموعة الدول العربية في المؤتمر، وتقررت تسمية ممثلين عن الدول العربية في لجنتي الصياغة والتنسيق.

وخلال الجلسة هنأ ممثلو الحكومات العربية واصحاب العمل والعمال الامين العام الجديد للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب رئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن، مؤكدين دعمهم له في موقعه الجديد ليتمكن من القيام بدوره في خدمة العمال العرب.

بدوره شكر غصن مجموعة الدول العربية على الثقة التي منحوها له ودعمهم له في دفع عجلة العمال العرب نحو تحقيق العدالة الاجتماعية والسعي الدؤوب للحفاظ على وحدة العمال العرب في ظل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها المنطقة، مؤكدا تسخير كل إمكاناته وطاقاته "في سبيل الدفاع عن حقوق العمال العرب والحفاظ على الوحدة النقابية والعمل العربي المشترك". 

  • شارك الخبر