hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الحريري: من غير المقبول أننا على أبواب السنة الثالثة من الفراغ الرئاسي

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٦ - 14:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قبل ظهر اليوم في الديوان الأميري في قصر بيان، الرئيس سعد الحريري، في حضور نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الصباح والنائبين السابقين باسم السبع وغطاس خوري ونادر الحريري.

ثم عقدت خلوة بين أمير الكويت والرئيس الحريري تناولت الظروف التي تمر بها المنطقة العربية والأوضاع في لبنان من مختلف جوانبها والعلاقات الثنائية بين البلدين.

بعد اللقاء، تحدث الرئيس الحريري الى الصحافيين فقال: "كان لي شرف الاجتماع بسمو الأمير، حيث تباحثنا في عدة أمور ولا سيما على الصعيد الإقليمي، وقد توافقنا على ضرورة أن تكون لدينا علاقة جيدة جدا مع إيران، ولكن التدخلات الحاصلة من قبلها غير مقبولة. كذلك شرحت لسموه بالتفصيل المبادرات القائمة في لبنان من أجل انتخاب رئيس للجمهورية، والجهود التي نقوم بها نحن في هذا الإطار، وأهمية أن نصل إلى نهاية هذا الفراغ القائم، لأن الوضع الاقتصادي والاجتماعي لم يعد مقبولا".

اضاف: "كذلك استمعت من سموه عن المساعدات التي قدمتها الكويت للبنان واستعدادها الدائم لتقديم المزيد من المساعدات، وأنهم كانوا إلى جانب لبنان في كل المراحل، وإن شاء الله ستبقى هذه العلاقة بالنسبة لنا جميعا علاقة مهمة وتاريخية وتربط الشعبين الكويتي واللبناني برابط من المحبة والاحترام، ونحن نحاول دائما أن نكرس هذه المحبة. كلنا نشهد ما يحصل في المنطقة وسمو الأمير لديه الكثير من الحكمة، وعلينا جميعا أن نتحلى بالصبر".

سئل: ما هي أهمية هذه الزيارة ضمن الجولات التي تجريها؟
أجاب: "ما يهمني أن يبقى لبنان دائما على الخريطة. صحيح أن لدينا فراغا رئاسيا، ولكن هذا لا يعني أن لبنان غير موجود. نحن نتمنى أن ينتهي هذا الفراغ اليوم قبل الغد، ولكن إلى أن يحصل ذلك، يجب أن نشعر أخواننا في الخليج أن هذا البلد بحاجة إليهم وأننا نكن كل الاحترام للعلاقات التاريخية التي تربطنا معهم ونسعى لتقويتها بين البلدين".

سئل: هل لمستم إمكانية عودة الثقة إلى لبنان وعودة السياح إليه؟
أجاب: "هناك عمل علينا نحن كلبنانيين أن نقوم به، وهو أن ننتخب رئيسا للجمهورية. فمن غير المقبول أننا على أبواب السنة الثالثة من الفراغ الرئاسي. هذا المشكل خلقه اللبنانيون وهم قادرون على حله، ونحن جميعا سنعمل إن شاء الله جاهدين لانتخاب رئيس للجمهورية".

وعند الواحدة والربع، زار الرئيس الحريري مجلس الأمة الكويتي حيث استقبله رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، في حضور الأمين العام لمجلس الأمة الكويتي علام الكندري والأمين العام المساعد لقطاع الإعلام والعلاقات العامة عبد الحكيم السبتي والنائبين باسم السبع وغطاس خوري ونادر الحريري، وجرى عرض للعلاقات بين البلدين، إضافة إلى التطورات في المنطقة.
 

  • شارك الخبر