hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

رندة بري افتتحت اليوم الوطني البارالمبي في انصار

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٦ - 14:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعت رئيس رئيسة اللجنة البارالمبية اللبنانية السيدة رندى عاصي بري، حفل افتتاح "فعاليات اليوم البارالمبي الوطني" الذي نظمته اللجنة البارالمبية اللبنانية في المدينة البارالمبية الرياضية في انصار، في حضور علي قانصوه ممثلا النائب محمد رعد، جهاد جابر ممثلا النائب ياسين جابر، سعد الزين ممثلا النائب عبد اللطيف الزين، رئيس اتحاد بلديات الشقيف محمد جميل جابر، مدير عام الليطاني عادل حوماني، ممثل المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم الرائد علي حلاوي، ممثل مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص العقيد توفيق نصرالله، الرائد طالب فرحات ممثلا مدير عام امن الدولة، ، رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني، فعاليات رياضية وحشد من رؤساء الاندية والجمعيات الرياضية .

استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ثم عرض للفرق الرياضية المشاركة في اليوم االبارالمبي الوطني .

بعدها تحدثت بري التي قالت:"ها نحن في اللجنة البارالمبية اللبنانية امام الوعد الذي قطعناه على انفسنا بتحويل المساحة الجغرافية التي ارادتها اسرائيل مكانا لاذلال الشباب اللبناني وخنق احلامه بالعيش الكريم، وكسر ارادته بالحياة العزيزة والكريمة، الى مكان ينبض بالعزة والكرامة والطاقة والارادة التي لا تقف بوجهها اسوار او ابراج او اسلاك شائكة. ها نحن وانتم اما صرح لطالما كان حلما، اليوم اصبح حقيقة وواقع ". 

اضافت "ها نحن وانتم ايها الرياضيون كل الرياضيين لا سيما الرياضيون الابطال من ذوي الاحتياجات الخاصة في رحاب مدينة انصار التي باتت منذ الآن بتصرفكم وجاهزة كي تكون حيزا انسانيا رياضيا لاظهار مهاراتكم وابداعكم واثبات انكم ابطالا ورياضيون من ذوي القدرات الخاصة وليس العكس . مبروك لكم هذا الصرح الذي يباشر مهامه وادواره منذ اللحظة باطلاق اليوم البارالمبي الوطني الثاني الذي يشارك فيه اندية لبنانية من مختلف المناطق في رياضة "كرة السلة كراسي" " وكرة الهدف مكفوفين". وهو نشاط رياضي تنظمه اللجنة البارالمبية اللبنانية للعام الثاني على التوالي نريد من خلاله التأكيد للرأي العام ان الرياضة بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة هي مجال اساسي وحيوي يستطيع من خلالها ذوو الاحتياجات الخاصة تحسين مهاراتهم البدنية والشخصية والنفسية وتسهم بالتالي في تحقيق واحدة من ابرز الاهداف التي يناضل من اجلها المعوقون وهي حقهم في الدمج الاجتماعي وتكريس كافة حقوقهم في العمل والتعلم واكتساب المهارات وذلك انفاذا وعملا بكل البنود الواردة في متن القانون رقم 220/2000". 

وتابعت بري "قبل ان يكون لكم يوم للرياضة الخاصة بكم وقبل ان يكون لكم صروحا رياضية تحتضن تفوقكم وانجازاتكم انتم مدعوون الى مضاعفة الجهد والتدريب والتأهيل لتحقيق المزيد من الانجازات والالقاب الاقليمية والدولية استكمالا لما حققتموه في كافة الاولمبيادات الخاصة. وابتداء من اليوم، الوزارة معنية الى جانبنا لامساك بملف رياضة الاحتياجات الخاصة اسوة بباقي الاتحادات الرياضية الاخرى ومن غير الجائز وطنيا واخلاقيا وانسانيا اهمال هذه الشريحة واسقاط حقوقها الرياضية". 

وختمت بري:"اننا في اللجنة البارالمبية اللبنانية سنكون الى جانبكم في كل المحطات والاستحقاقات الرياضية المحلية منها والاقليمية والدولية، ولن نألوا جهدا الا وسوف نبذله من اجل تحقيق كل احلامكم والاخذ بيدكم نحو تحقيق المزيد من الانجازات والالقاب التي ترفع اسم لبنان عاليا". 

بعدها استهل اليوم البارالمبي الوطني بعروض رمزية لابطال لبنان في رياضة الجودو
ثم مباريات في كرة الهدف مكفوفين ومباراة في كرة السلة كراسي . 

واختتم اليوم الرياضي بتوزيع السيدة بري الميداليات على الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة والفرق الرياضية المتبارية .
 

  • شارك الخبر