hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اطلاق المجموعة الاولى للسيدات الحوامل في اطار مشغل "طارة وخيط" في طرابلس

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٦ - 12:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلقت نساء مشغل "طارة وخيط" الذي انبثق من اكاديمية المرأة، المجموعة الاولى من ألبسة المراة الحامل التي حملت عنوان Beauty & theBump In Bloom.
حفل الاطلاق تم في مجمع Yacht Club – Zaytounay Bay وصودف مع أسبوع الموضة، أما الفرق فهو ان العائدات المالية ستعود الى الاستمرار في تدريب النساء وتعزيز قدراتهن اقتصاديا.
وفي هذا الاطار، أكدت السيدة لارا الصفدي حبال كريمة الوزير محمد الصفدي، ان "اليوم هي البداية والاتي مشاريع مستمرة ومثمرة بهدف دعم السيدات في الاحياء القديمة".
وروت الصفدي "كيف ولدت فكرة المشروع عام 2015 بالشراكة مع مجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي–CRTDA بهدف التركيز على المبادرات الاقتصادية التي تعزز القدرت الاقتصادية لنساء الاحياء في طرابلس من خلال أكاديمة المرأة ومشغل "طارة وخيط".
وقالت الصفدي أن "نساء "طارة وخيط" يحتفلن اليوم بخطوة جديدة ومهمة على طريق النجاح، وصلن اليها بعد سلسلة من التدريبات والتحديات والعمل المضني والسهر، وهي تجربة تعلمن منها الكثير خصوصا على صعيد تحقيق اهداف مجتمعية مهمة وبإطار جماعي".
وختمت السيدة الصفدي حبال قائلة ان "تمكين وتقوية مجتمعاتنا اقتصاديا يحتاج الى مساهمة جميع فئاته ومن بينها المرأة" منوهة "برؤية "مؤسسة الصفدي" في هذا الاطار والتي تركز على دعم المراة وتعزيز قدراتها".
وتوجهت الى الحاضرين شاكرة لهم الدعم اذ ان "أمنية هذا المشروع تكمن في تأمين فرص لسيدات لطالما حلمن بها".
وختمت الصفدي شاكرة من سمته بـ"ملهمها الاساسي رئيس "مؤسسة الصفدي" الوزير محمد الصفدي"، ومدير عام مؤسسة الصفدي رنا المولوي وكل الشركاء وفريق عمل قطاع التنمية الاجتماعية في "مؤسسة الصفدي" فردا فردا وخصت بالشكر كل من عمل وساهم في ولادة هذه المجموعة، والمصمم الشاب اريك ريتر الذي عمل مع السيدات على مدى سنة تقريبا لانتاج المجموعة، كذلك مصممة الاكسسوارات الشابة نورا عطشان التي عملت على مجموعة الاكسسوارات".

أما رئيسة قطاع التنمية الاجتماعية في "مؤسسة الصفدي" سمر بولس فشكرت بدورها "مجموعة الابحاث والتدريب للعمل التنموي - CRTDA على الجهود والدعم الذين وضعتهما لدعم المشروع".
كما قدّمت السيدة فخار السبع بإسم المستفيدات من المشروع شهادة عن تجربتهن، معتبرة ان "هذا العمل هو في سبيل اثبات نساء طرابلس كفاحهن في دوامة هذه الحياة، بدلاً من أخذ دور المتفرّج" مشيرة الى "انهن تعلمن عملاً يعود عليهن وعلى عائلاتهن بالنفع، للعيش بكرامة مختارين طريق الجدّ والمثابرة بالعمل"، موجهة الشكر لمؤسسة الصفدي والقيمين على المشروع.
المجموعة التي عرضت على مدى يومين في زيونة باي – يخت كلوب ستعرض اعتبارا من شهر تموز في مجمع ABCفيما تعود العائدات كما ذكرنا الى مزيد من التدريبات لتمكينهن اقتصاديا.
 

  • شارك الخبر