hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

عسيران رعى تخريج طلاب في البيسارية

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٦ - 09:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 رعى عضو "كتلة التحرير والتنمية" النائب علي عسيران حفل تخريج طلاب ثانوية الشهيد مصطفى شمران في البيسارية في حضور مسؤولين في حركة "أمل" وفاعليات.

والقى مدير الثانوية ابراهيم يونس كلمة نوه فيها بالدور الريادي والسياسي للنائب عسيران على مستوى الجنوب والوطن "وهو الذي يسير على خطى ابيه الرئيس الراحل عادل عسيران في الالتزام بمبادىء المقاومة والتحرير والتنمية وهو عضو فاعل في كتلة التحرير والتنمية برئاسة الرئيس نبيه بري".

وقال:"ان ثانوية الشهيد شمران هي من ضمن مؤسسات أمل التربوية وحققت تفوقا وامتيازا في الامتحانات، وحقق طلابها المراتب الاول على طريق الشهداء المقاومين من شمران الى بلال فحص الى محمد سعد وابو جمال ونضال العاملي وغيرهم ممن اغنوا مسيرة الوطن بمقاومة العدو الاسرائيلي".

ثم تحدث عسيران وهنأ اللبنانيين والجنوبيين بعيد المقاومة والتحرير مؤكدا ان "هذا العيد سيبقى وساما على صدر الوطن لانه في 25 ايار 2000 حقق لبنان بمقاومته وجيشه وشعبه تحريرا لارضه المحتلة في الجنوب، والتي عادت الى حضن الوطن بعد ربع قرن من الاحتلال لها".

وقال:"وأنتم تحضنون براعم أعماركم، وترعون نهوضهم في إحدى أنجحِ المؤسسات التربوية في لبنان، أراني مندفعا لأبدأ كلمتي، بالتنويه بالجهاز الإداري والتربوي، لهذه المؤسسة العريقة. وأعلن أمامكم، أنني سعيد لرعايتي هذا الاحتفال، لأطفال غد أو بعد غد، الذين سيكونون في كل مجالات الحياة، عاملين مبدعين يضجون بالعطاء".

اضاف :"أيها السادة، إدارة ثانوية الشهيد شمران، قد أدركتم، أن المقاومة مواجهة في كل ميدان، وأوجبها العلم والمعرفة، وبادرتم، فكان صيتكم المميز، وفوق ذلك ها أنتم تذكروننا بأن العمل السليم لا يكون إلا في البدايات السليمة والصحيحة، وما لم تكن القواعد متينة فعبثا يصمد البناء. لذا ها نحن اليوم نحتفل بزنابق الحياة، فهم رجال الغد الذين سوف يرفعون البلاد الى مراتب عليا. تبدأون من حيث يتوجب البدء، فبورك سعيكم وأثمر".

وتابع:"أما أنتم، يا أخوتي آباء وأمهات هذه الزنابق، فاسمحوا لي أن أذكركم، بأن الوطن، يشكر لكم اهتمامكم بأطفالكم، لينعموا بالمعرفة منذ نعومة أظافرِهم، ولا ننسى أن وطننا الحبيب، ما انفك يواجه المحتل والطامع في حدوده، والمتربص بوحدته، وهذا عدو عرفناه وخبرناه وهزمناه، وها نحن نعيش أعراس النصرِ في شهر أيارالمجيد. غير أن عدوا أخطر وأشرس، لا زال يحوم حولنا وهو الجهل الذي لا يهزمه غير العلم والتعلم في مؤسسات تربوية هادفة كثانوية الشهيد شمران. فأنتم أيضا بوركَ سعيكم وسيثمر خيرا بإذن الله".

وقال:"بهذه المناسبة، لا بد من التنويه بنجاح الانتخابات البلدية والاختيارية، لا سيما في الجنوب حيث أثمرت جهود دولة الرئيس نبيه بري في إنجاز هذا الاستحقاق الوطني، فألف مبروك للفائزين، وللذين لم يحالفهم النجاح ألف تحية إحترام ومحبة لأن لهم مكانتهم في بلداتهم وقراهم".

وختم:"السادة مدير الثانوية وهيئتها الإدارية والتعليمية تقبلوا خالص تهنئتي لجهدكم المميز. وكذلك حضرات أولياء الأمور، تقبلوا وافر مباركتي لكم في صرح يكبر وتكبرون معه علما ومعرفة وقد اخترتموه منصة لمستقبل أولادكم. ولا أنسى أن أتمنى لهؤلاء الأطفال الغد الأجمل والوطن الآمن الحر المستقل. فالعلم يرفع بيتا لا عماد له، والجهل يهدم بيت العز والكرم".

ثم وزع عسيران ويونس الشهادات على الطلاب المتخرجين. 

  • شارك الخبر