hit counter script

أخبار محليّة

حرب: سعيد بالنتيجة في تنورين فأهلها أثبتوا تمسكهم بحرية قرارهم

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٦ - 00:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أوضح الوزير بطرس حرب في اتصال مع "الوكالة الوطنية للاعلام"، أن "بعض صناديق الاقتراع تفرز الان"، وقال: "لا يزال هناك بعض الاقلام لم تفرز، انما مبدئيا النتيجة اصبحت واضحة والفرق حتى الان بالمئات، وعندما ينتهي الفرز من الصناديق المتبقية تزيد النسبة".

وعن بدء أهالي تنورين بالاحتفال، قال: "من الطبيعي أن يعبروا عن فرحتهم فهم يواكبون النتائج التي ترد الينا، وطبعا عندما تصدر تواكبها ردة الفعل هذه".

سئل: لقد تحالفت "القوات اللبنانية" مع "التيار الوطني الحر" لاسقاطك في عرينك، ماذا تقول بعد هذا الفوز؟

أجاب: أنا سعيد بالنتيجة لان تنورين وأهلها أثبتوا درجة عالية من الوعي والثقافة السياسية وتمسكهم الكبير بحرية قرارهم، وفي النهاية القرار يعود اليهم. لقد أكدت النتيجة التي وردت حتى الان ان ابن تنورين يريد هو ان يقرر من دون أن يقرر أحد معه او عنه من خارج تنورين. كنا نتمنى لو ان الانتخابات لم تشهد هذه المواجهة ذات الطابع السياسي، وطبعا نحن لم نردها اطلاقا، الا انها فرضت بحكم الظروف في البلد".

أضاف: "ما أريد قوله بأن هذه مناسبة ديمقراطية والليلة سوف تعلن النتائج، وأؤكد ان اللائحة التي ادعمها سوف تنجح بكاملها، وبعد غد هناك صفحة جديدة أي اننا سنتابع مع كل الناس، والذين كانوا في الاتجاه المعاكس لن يصبحوا أخصاما لهذه اللائحة، وسوف يجلسون مع بعضهم البعض للتعاون مع أجل تنورين".

سئل: هل ستبدأ معركة اتحاد بلديات قضاء البترون صباح غد؟

أجاب: "لا أعلم، نحن ننتظر النتائج وسنرى إذا كان هناك معركة او لا".

قيل له: رئيس الاتحاد الحالي اعلن فوزه؟

أجاب: "نجح في كفرعبيدا واعتقد بكامل الاعضاء، طنوس الفغالي أوجد حركة انمائية في المنطقة بكاملها، ولعب اتحاد البلديات دورا كبيرا. وهذا بالطبع دفعني لان اكون بجانبه وسأبقى في حال قرر خوض معركة اتحاد البلديات".

سئل: ماذا تقول للذين حاولوا التكاتف ضدك تحضيرا لاسقاطك نيابيا؟

أجاب: "لا اريد قياس الانتخابات البلدية على النيابية، ففي الاولى تختلط العائلية بالحزبية والسياسية. وحتى تجري الانتخابات النيابية المقبلة قد تطرأ أمور جديدة وتتغير معادلات كثيرة، او اذا بقيت المعادلات كما هي تطرح الامور على اساس جديد يختلف عن الماضي. بالنتيجة، القرار لا يعود لي ولا لمن يواجهني في السياسة بل يعود الى الشعب فهو يقرر من يريد نائبا ووزيرا ورئيس جمهورية، فهذا نظامنا الديمقراطي".

وعما اذا كان قانون الانتخاب سيؤثر على النتائج النيابية المقبلة، قال حرب: "المشكلة الكبيرة في عدم توصلنا الى قانون انتخابي جديد هي أن كل فرد منا يريد قانونا على مقاسه يؤمن مصالحه او يزيد منها. لذلك حتى الان لم نتفاهم على قانون انتخابي جديد، وأنا أتمنى الوصول الى مرحلة نتمكن فيها من وضع قانون انتخابي جديد يأخذ بالاعتبار الوضع اللبناني، ويجد كل الناس أنفسهم فيه، ويحقق صحة التمثيل للجميع. وأنا مع الدائرة الفردية وأن تجرى الانتخابات وفقها بانتظار تغير الوضع الحزبي في لبنان وألا تكون الاحزاب طائفية، فاليوم من اسم الحزب نعرف طائفته. وهذا طبعا لا يبني مستقبلا، نريد ان تنتقل الاحزاب من مرحلة الحزبية السياسية الطائفية الى مرحلة البرامج الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والوطنية عندها يصح القانون النسبي او غير النسبي".

  • شارك الخبر