hit counter script

أخبار محليّة

ميقاتي: ليس المهم من ينتصر والتنافس إنمائي وليس صراعا سياسيا

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٦ - 00:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر الرئيس نجيب ميقاتي في حديث لاذاعة لبنان اجرته معه مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان ردا على سؤال عن الوضع بعد بدء صدور النتائج، ان "كل شخص يربح تكون طرابلس قد ربحت، وتكون العملية الديمقراطية قد ربحت ايضا، وقبولنا بالاخر ضروري، وحتى الان النتيجة غير واضحة، النتائج شبه الرسمية في 53 صندوقا من اصل 295 صندوقا تم توثيق مؤشر كامل خاصة وان المواضيع مختلفة بين منطقة ومنطقة، ولكن حتى الان يظهر تقدم للائحتنا".

سئل: "الجمعية اللبنانية لديمقراطية الانتخابات" تحدثت عن رشى مالية في طرابلس، ما تعليقكم على هذا الموضوع؟
اجاب: "الحقيقة لم اتبلغ اي شيء بتاتا وتأكدي انه لم تحصل اي رشوة من قبل لائحتنا لاي طرف".

سئل: ماذا تحب ان توجه لاهالي طرابلس؟
اجاب: "احب ان اقول ليس المهم من ينتصر، بل المهم طرابلس، وخاصة الذي كان عنده رهانات لاي اضطراب امني في طرابلس، طرابلس اظهرت كم هي متماسكة وكل النتائج حتى الان اظهرت تمسكها بتمثيل كل العائلات الروحية فيها، طرابلس كائن من كان الفائز سنتعامل معه ونبارك له لان الاساسي عندناان تكون البلدية ناجحة وفاعلة وتقوم بواجبها.

حديث تلفزيوني
وفي حديث لمحطة "أل بي سي"، مساء اليوم، أكد ميقاتي أن "كل شيء يهون من أجل طرابلس"، مبديا ثقته ب"نتائج اليوم الانتخابي في المدينة".

وإذ لفت إلى أن "ما تم فرزه من الأصوات حتى الآن، أظهر تقدما للائحة لطرابلس"، قال: "غدا يوم آخر، كائنا من كان الفائز، ونحن مطمئنون للنتائج، ولن نستبق الأمور"، مضيفا "ما يهمنا في مدينة طرابلس، هو الانماء، وفي سبيل ذلك كل شيء يهون، ولأجل ذلك اخترنا هذه المجموعة المتناغمة".

وكشف أن "كل قيادات وسياسيي المدينة، وأنا من بينهم، أقررنا بأن تركيبة المجلس السابق كانت خاطئة، لذلك وضعنا شروطا اخترنا على أساسها رئيس اللائحة، وهو من اختار فريق عمله"، مذكرا بأن "أعضاء لائحة لطرابلس، كلهم من ذوي السمعة الحسنة، والتاريخ المهني المشرف، ومن أبناء العائلات الكريمة، وجميعهم على علاقة ممتازة بالفئات السياسية وشرائح المجتمع".

وعن نسبة المشاركة في اليوم الانتخابي، قال: "حماسة الناس دليل واضح على اصرار أهلنا وحرصهم على العملية الديموقراطية"، مضيفا "يسجل لهذه الحكومة انجاز الانتخابات البلدية في مواعيدها وبنجاح".

وعن تفاهمه مع الرئيس سعد الحريري وموقفه من لائحة الوزير اشرف ريفي، أوضح: "التنافس بين اللائحتين الرئيسيتين في المدينة هو تنافس إنمائي، وليس صراعا سياسيا. نحن أعطينا لائحة الدكتور عزام عويضة الدعم اللازم على هذا الاساس".

ورأى أن "المعنى السياسي المهم، هو ما حصل بين تيار العزم وتيار المستقبل من تفاهم، فهذا التعاون والصفحة الجديدة، التي فتحت تؤسس لتقارب أكثر فأكثر"، مثنيا على "جهود فاعليات طرابلسية في هذا الإطار، كالنواب محمد الصفدي، سمير الجسر، محمد كبارة، وأحمد كرامي، والوزير السابق فيصل كرامي. فالكل تعاون لانجاح هذه اللائحة".
 

  • شارك الخبر