hit counter script

أخبار محليّة

ريفي: وضعوا أنفسهم في مواجهة طرابلس وحققنا اهدافنا مهما تكن النتائج

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٦ - 00:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وصف وزير العدل المستقيل اللواء اشرف ريفي، في حوار عبر إذاعة لبنان، أجرته معه مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان أجواء الانتخابات البلدية والاختيارية في طرابلس بأنها "عرس انتخابي"، وقال: "إن النتائج الأولية لهذه الانتخابات بدأت في الظهور، وطرابلس تعيش فرحة كبرى كعرس، وأيا كان الفائز، فإن طرابلس هي المنتصرة".

وعن إمكانية فوز لائحة "انماء طرابلس"، قال: "لا نستطيع ان نحكم بشكل نهائي، الارقام ايجابية، انما يفترض ان ننتظر نهاية الفرز".

وتعليقا على تسجيل حصول رشاوى انتخابية في بعض اقلام الاقتراع في طرابلس، حسب ما ذكر تقرير الجمعية "اللبنانية من اجل ديموقراطية الانتخابات"، قال: "لا شك ان مسألة الرشاوى، مدانة ومستهجنة. بكل اسف الفريق الاخر استعمل نفوذه، وقد يكون في بعض الاحيان استعمل قدراته المالية. انما كرامة طرابلس اهم واغلى من اموالهم".

وإذ بارك لطرابلس، بهذه الانتخابات، اعتبر أن "طرابلس هي الرابحة مهما كانت النتائج"، واعدا "سنعمل لطرابلس عرسا ديموقراطيا كانوا يتجنبونه خوفا، وكنا نطالب به. لا بل نحن مع العرس الديموقراطي، مع الانتخابات. وعندما تنتصر الانتخابات، برأيي انا، هذا هو الانتصار الحقيقي، وحتى لو خسرنا، نحن دخلنا في معركة ديموقراطية، وفي كل الاحوال نحن منتصرون فيها وطرابلس منتصرة أيضا".

ورأى أن التكتل الذي تشكل من تيار "المستقبل"، الرئيس نجيب ميقاتي، النائب محمد الصفدي، الوزير السابق فيصل كرامي، لخوض الانتخابات البلدية والاختيارية في طرابلس، أنهم "جميعا وضعوا أنفسهم في مواجهة طرابلس، وليس في مواجهة أشرف ريفي. لانه عندما يكون هناك استطلاع رأي عندهم، ونحن عندنا ايضا، يقول لا للمحاصصة بنسبة 83%. وضعوا انفسهم بوجه طرابلس، لذلك انتصرت عليهم، واليوم من خلال هذا الترشيح حققنا اهدافنا، ومهما تكن النتائج، نحن منتصرون الحمد لله وطرابلس منتصرة". 

  • شارك الخبر