hit counter script

أخبار محليّة

محافظ عكار: الوضع جيد واستبدلنا بعض رؤساء الاقلام من اجل الديمقراطية

الأحد ١٥ أيار ٢٠١٦ - 19:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لفت محافظ عكار عماد اللبكي، في حديث لاذاعة لبنان اجرته معه مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان، الى ان "محافظة عكار محافظة كبيرة، لا يوجد فيها اقضية، وهذا يؤثر كون العمل فيها غير مقسم اداريا، وهناك ما يقارب ال 130 بلدية و280 مختار، ووصلنا الى 3980 مرشحا وفاز بالتزكية 26 بلدية وخمسون مختارا. الان حتى هذه الساعة كل الامور التي حصلت ليست جدية ضمن اطار العملية الانتخابية التي تحصل في كل منطقة".

وسئل عن مسألة استبدال رؤساء الاقلام التي قيل انهم كانوا قد باتوا ليلتهم بضيافة احد المرشحين، فاجاب: "تلقينا شكاوى من عدة امكنة انه قد تم استضافة بعض رؤساء الاقلام واستقبالهم او الى ما هنالك، وحرصا على عدم الكلام من اي لائحة منافسة تم استبدال بعض رؤساء الاقلام وليس الجميع، هذه اجراءات ادارية اتخذت حرصا على ديمقراطية العملية الانتخابية.

سئل: الجمعية اللبنانية لديمقراطية الانتخابات سجلت مخالفات وملاحظات على سير العملية الانتخابية ان كان في محافظة الشمال ام في عكار هل تضعنا بأجواء الملاحظات التي سجلت؟
اجاب: "صراحة، بالنسبة للجمعية لم يكن لدي اي اتصال معها اليوم، ولم يصل الي اي شيء مباشرة باستثناء الآن، كنت انا حاضرا بمنطقة اقتراعية كان فيها (شريعة) بين الاهالي وانطلاقا من هذه (الشريعة) التي حصلت تكلمت مع المندوبة لدى الجمعية ولكن لا يوجد لدي اي شيء اخر وانا حاضر للاستفسار".

سئل: ماذا اعطتك من ملاحظات او لفتت نظرك الى مخالفات معينة.
اجاب: "لا تستطيع ان تعطيني ملاحظات، اي مخالفة انا مستعد ان ارد عليها، عملية انتخابية بحجم كهذا لا تخلو من اشياء صغيرة حصلت وحتى اشعار اخر. الحمدلله لا يوجد اي شيء يستدعي هذا الضغط الذي حصل ومعالي الوزير كان هنا وقام بجولة على المناطق ووصلته تقارير كاملة عن الامور التي جرت، انما هناك حوالى الساعتين للعملية الانتخابية والحمدلله كل شيء جيد".

سئل: هل اشتكى احد من المواطنين من عدم وجود اسمه على لوائح الشطب؟
اجاب: طبيعي، نحن لدينا معلومات واضحة، وابلغت عبر التلفزيون وكافة وسائل الاعلام ان على المواطن ان يصحح قيده قبل 30/3/2016 وايضا هناك مسؤولية على المواطن. الدولة قامت بواجباتها.

سئل: الجمعية اشتكت من نواقص لوجستية ان كان بالحبر او غيره.
اجاب: شكاوى بسيطة جدا، عالجناها بسرعة من خلال غرفة عمليات تضم غرفتين وقسمنا عكار الى فصائل، وقوى الامن الموجودة في المراكز تبلغ رئيس القلم كل الامور التي تحصل، وانطلاقا منها نحن نتحقق ولدينا احتياطي لوجستي نرسله سريعا بواسطة الدراج".

سئل: هل حصلت اشكالات امنية بمحافظة عكار؟
اجاب: "لا تذكر، وهي اشكالات صغيرة".

سئل: هل تلقيت اي شكاوى لرشى انتخابية؟
اجاب: "لم ابلغ ابدا بأي شكوى لا شفهية ولا رسمية".
 

  • شارك الخبر