hit counter script

أخبار محليّة

يوسف سعاده: المعارك الانتخابية في قضاء زغرتا انمائية

الأحد ١٥ أيار ٢٠١٦ - 19:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكد الوزير السابق يوسف سعاده، أن "التوافق الذي حصل في مدينة زغرتا بمبادرة من السيد طوني سليمان فرنجيه ورئيس "حركة الاستقلال" ميشال معوض هو لمصلحة زغرتا وانماء المدينة كما شارك معنا في اللائحة نواب من زغرتا. اما في قرى القضاء فالأمر مختلف، حيث شارك باللوائح كل شخص بحسب حجمه التمثيلي".

وردا على سؤال حول عتب من بعض الاحزاب لعدم اشراكها في لائحة التوافق، أجاب: "كما قال رئيس تيار المرده النائب سليمان فرنجيه، بان رئيس حزب "الكتائب" النائب سامي الجميل هو صديق وأخ لنا ونعتبر ان كلنا نمثله". اضاف: "هناك بعض الامور في زغرتا التي جعلتنا نشكل اللائحة على هذا النحو، ونفتخر اننا اخترنا في اللائحة خيرة شباب وسيدات زغرتا"، كاشفا عن "محاولات للتوافق والتواصل مع لائحة "انماء زغرتا"، لكن هذه المحاولات لم تصل الى نتيجة"، مشجعا "الشباب والحركة الديموقراطية التي يقومون بها، ورغم ذلك فان لائحة "معا لزغرتا واهدن" تمثل كل الشرائح في المدينة".

وعن رد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل على النائب سليمان فرنجيه، تمنى سعاده على الوزير باسيل "أن يسأل نفسه والقريبين منه، لماذا كلما ادلى بتصريح ما، استفز به جزء كبير من اللبنانيين، لا سيما القريبين منه قبل البعيدين. ولذلك أقول ان اسلوب الوزير باسيل هو أسلوب مستفز، فأحيانا يكون المضمون لا يقصد به خطأ، لكننا بكل محبة نتمنى عليه اتباع الاسلوب الجيد لأن جزءا كبيرا من مشاكل التيار الوطني الحر يأتي من أسلوب جبران باسيل".

ولفت الى ان "المعارك الانتخابية في بلدات قضاء زغرتا عددها محصور وهي معارك انمائية بحتة لا علاقة لها بالسياسة ولا تتضمن شعارات سياسية بل شعاراتها فقط انمائية"، واصفا "الاقبال على الاقتراع بالمقبول لأن التوافق لا يؤدي الى حماسة واقبال".

  • شارك الخبر