hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

طوني فرنجيه: الاستحقاق البلدي وضع في اطاره الانمائي

الأحد ١٥ أيار ٢٠١٦ - 17:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أكد طوني فرنجيه أن "الانتخابات تتم بطريق سلمية وسط هدوء تام وباذن الله اليوم هو يوم انتخابي، وغدا سنكمل حياتنا بطريقة عادية، ونحن نفتخر أن نكون في زغرتا نعيش تجربة انتخابية بالهدوء الذي يحصل اليوم".

وبعد الادلاء بصوته في قلم اقتراع حي الصليب الجنوبي، قال فرنجيه:"هذه التجرية والمفاوضات كانت تتم عبر التواصل بين كل الافرقاء في زغرتا، ومن تيار المرده كانت تتم معي ومع الوزير يوسف سعادة، وهذا الحوار الذي تم هو لنتمكن من تجاوز الخلافات السياسة في الاستحقاق البلدي واتصور اننا قد نجحنا في هذا الموضوع".

وعن عدم تحالف المرده مع التيار الوطني الحر قال فرنجيه:"وضعنا هذا الاستحقاق في الاطار الصحيح اي في الاطار الانمائي وهو بعيد كل البعد عن الخلافات والنزاعات السياسية ونحن نتفاهم مع اخصام لنا على الصعيد السياسي من اجل الانماء، فعلى الصعيد البلدي وضعنا هذا الموضوع جانبا ولم تدخل السياسة على الارض لأية لحظة او نقطة في المفاوضات".

واشار فرنجيه الى ان "الاختلافات السياسية لا زالت قائمة والتمايز السياسي موجود، وهناك خلاف في وجهات النظر ولنضع الاستحقاق البلدي في اطاره الانمائي" قائلا "اتمنى ان نرى ثماره خلال الست سنوات القادمة لان التحدي هو عبر نجاح هذه البلدية، وان تشكل فريقا انمائيا في تاريخنا وفي بلداتنا في زغرتا".

ولفت الى ان "العملية الانتخابية هي ديموقراطية بامتياز وان الناخبين يقررون الاسماء خلف الستار، ولا احد يراقبهم ولكن في النهاية اتصور انا هناك التزاما تاما من كل الافرقاء في هذا الموضوع".

وردا على سؤال حول "ان كان التقارب بين التيار والقوات سرع من التقارب بين كل المكونات في زغرتا قال فرنجيه:"لا علاقة للتحالف بما يجري في زغرتا، وهذا التحاف بين القوات والتيار ليس عاملا من العوامل التي أخذت بعين من الاعتبار عندما جرى التوافق والتفاهم".

وعن لائحة الانماء والاسماء الموجودة فيها "ان كانت تمثل الشباب قال فرنجيه: "لائحة معا لزغرتا واهدن تحتوي على كفاءات عالية ومن هذا المنطلق قررنا ان ندعمها وهي تشبهنا اكثر من اللائحة الاخرى وفيها عنصر شبابي وكفاءات ونفتخر ان تمثلنا وان تقود المجتمع والانماء وقد رأينا ان هذا الخيار هو الافضل على صعيد الانماء"، مشيرا الى ان "نسبة الاقتراع حتى اللحظة هي جيدة".

وعن تأثير التوافق حول التخفيف من حماسة المقترعين قال فرنجيه:"هذه تجربة جديدة تحتوي على كفاءات عالية وهذه التجربة يوجد فيها ائتلاف ويجب ان نكون مشجعين لها اكثر من المعارك والتحديات"، داعيا المجتمع الزغرتاوي الى ان يتشجع من اجل انماء زغرتا". 

  • شارك الخبر