hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

محافظ الشمال: الاجواء الانتخابية ممتازة والتجاوزات بسيطة

الأحد ١٥ أيار ٢٠١٦ - 17:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أكد محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، في حديث الى "اذاعة لبنان" أجرته معه مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان، "ان الاجواء الانتخابية اليوم في طرابلس، ومحافظة الشمال عموما "ممتازة مثلما توقعنا، ولم يكن هناك أي اشكال يذكر، باستثناء مشاكل صغيرة تمت معالجتها على الفور".

وقال: "الاجواء في طرابلس هادئة، اما نسبة الاقتراع فهي حتى الآن غير مرتفعة، وهذا طبيعي في المدن الكبرى، حيث تكون أخف من القرى الصغيرة"، مشيرا الى تواجد "القوى الامنية على الارض وكذلك الجيش اللبناني".


ولفت الى "ان بعض القرى تشهد معارك قاسية اكثر من غيرها، فيما التنافس في قرى اخرى عائلي وبسيط والاجواء ممتازة".


وعن تسجيل "الجمعية اللبنانية من أجل ديموقراطية الانتخابات" ملاحظات ادارية وسياسية، قال نهرا: "لا بد وان تحصل بعض التجاوزات البسيطة. وكنا قد نبهنا كل القوى الامنية، ان الادلاء بالتصاريح يكون خارج اقلام الاقتراع، ولا أتصور حصول ذلك. نحن لم نتبلغ حتى الآن عن أي مخالفات مهمة، وكلها كانت بسيطة".

ونفى المحافظ نهرا وجود اي نقص لوجستي في مراكز الاقلام، مؤكدا ان كل شيء تأمن والوزارة معنا على السمع، واي نقص نطلبه يحضر فورا، مشيرا الى بعض المخالفات كالرشاوى التي ضبطت والتحقيق لا يزال مستمرا. وقال: "نحن على اتصال مباشر مع النيابة العامة بهذا الخصوص، واذا ثبتت المخالفة سيتم توقيف الفاعلين. نشدد على هذه النقطة ونشدد أكثر على حياد الادارة والقوى الامنية في موضوع الانتخابات".

وعن تغيير بعض رؤساء الأقلام، قال: "ربما بسبب عارض او عدم الاستطاعة في الوصول لسبب من الاسباب، فانه يتم استبداله من الاحتياط، وليس هناك اي خلفية اخرى".


وردا على سؤال، عن شكوى الجمعية من ان بعض السياسيين استضافوا رؤساء الاقلام في فنادق في طرابلس، قال نهرا: "سنحقق في الامر في إطار ضيق جدا وسنعمل على استبدال رؤساء الاقلام في هذه الحالة".

ولفت الى ان نسبة الاقتراع في طرابلس متدنية 12 في المئة، لكنها مرتفعة في باقي الاقضية، ففي المنية - الضنية تخطت الاربعين في المئة حتى الآن، كما ان هناك قرى تخطت السبعين في المئة، وفي إده تخطت السبعين في المئة، وفي الكورة ثلاثين في المئة، وفي بشري 14 في المئة، وفي زغرتا 25 في المئة وفي البترون 30 في المئة تقريبا".

واكد "ان الاشكالات الامنية كانت بسيطة مثل الصراخ والتدافع، وليس اكثر من ذلك، وحتى الآن لا يوجد أي ضربة كف وكل شيء طبيعي".


وأعلن ان رقم الخط الساخن في محافظة الشمال هو 433060/06 ، اما الرقم داخل قلم الاقتراع فهو 443120/06".  

  • شارك الخبر