hit counter script

أخبار رياضية

ريال مدريد لخطف اللقب الحادي عشر... وأتلتيكو للثأر

السبت ١٥ أيار ٢٠١٦ - 08:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يريد ريال مدريد الإسباني إنقاذ موسمه والتتويج بلقبه الحادي عشر في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يلاقي مواطنه أتلتيكو مدريد اليوم في المباراة النهائية على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو الإيطالية.ويتجدّد اللقاء بين قطبي العاصمة في المسابقة بعد عامين من مواجهتهما في المباراة النهائية أيضاً على ملعب النور في لشبونة عندما تُوِّج النادي الملكي باللقب القاري العاشر في تاريخه معزّزاً رقمه القياسي في عدد الألقاب في المسابقة.

وقتها كان أتلتيكو مدريد في طريقه إلى التتويج باللقب للمرّة الأولى في تاريخه بعدما تقدّم بهدف قائده مدافعه الدولي الأوروغوياني دييغو غودين منذ الدقيقة 36 حتى الأخيرة عندما ردّ قائد الملكي قطب دفاعه سيرجيو راموس هدف التعادل فارضاً اللجوء إلى التمديد حيث كانت الكلمة الأخيرة لريال مدريد الذي سجّل ثلاثية عبر الويلزي غاريث بايل والبرازيلي مارسيلو ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء.

وتكتسي مباراة الليلة أهميّة كبيرة بالنسبة إلى الفريقين لإنقاذ موسميهما، فالنادي الملكي حلّ وصيفاً في الدوري وخرج من مسابقة الكأس المحلية مبكراً بخطأ إداري، فيما أنهى أتلتيكو مدريد موسمه في المركز الثالث، وخرج من ربع النهائي لمسابقة الكأس.

والتقى الفريقان 10 مرّات منذ المباراة النهائية للمسابقة القارّية وفاز ريال مدريد مرّة واحدة فقط مقابل 5 هزائم و4 تعادلات.

وكان الفوز الوحيد للنادي الملكي في إياب الدور ربع النهائي للمسابقة القارية العريقة 1-0 بعدما تعادل معه 1-1 ذهاباً.

وسيبقى اللقب إسبانياً للعام الثالث توالياً بعدما تُوِّج فيه برشلونة العام الماضي، كما أنها المرّة الثالثة في تاريخ المسابقة التي يتواجه فيها فريقان مرّتين في المباراة النهائية، بعد ليفربول الإنكليزي-ميلان الإيطالي (فاز الأوّل في 2005 والثاني في 2007) وبرشلونة-مانشستر يونايتد الإنكليزي (فاز الأوّل 2-0 عام 2009 و3-1 عام 2011).

ويمني ريال مدريد النفس بتتويج مشواره الرائع في المسابقة بإحراز اللقب، خصوصاً مدرّبه ولاعب وسطه السابق الفرنسي زين الدين زيدان الساعي إلى باكورة ألقابه في مشواره التدريبي الذي استهلّه هذا العام بالذات عندما لجأ رئيس النادي فلورنتينو بيريز إلى خدماته لتعويض رافايل بينيتيز الذي أُقيل من منصبه.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة لمستقبل زيدان مع النادي الملكي كون تتويجه باللقب سيبقيه على رأس الإدارة الفنّية للنادي الملكي أقلها الموسم المقبل.
وقال زيدان: «إنها مباراة مهمّة للنادي بأكمله وجماهيره، لقد قطعنا شوطاً كبيراً لبلوغها وسنبذل كلّ ما في وسعنا من أجل التتويج بلقبها»، مُضيفاً: «هذا لا يعني أنّ المهمّة ستكون سهلة، سنواجه فريقاً قوياً ومنظماً جيّداً، خصوصاً في خط الدفاع».

ويعوِّل زيدان على ثلاثيه الهجومي الضارب الويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يأمل في ضرب عصافير عدّة بحجر واحد.

ويدرك رونالدو جيّداً أنّ التتويج باللقب القاري للمرّة الثالثة في مسيرته الاحترافية سيضعه على مشارف التتويج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرّة الرابعة في تاريخه.

وأبلى رونالدو البلاء الحسن في البطولة القارية هذا الموسم وسجّل 16 هدفاً حتى الآن، ويسعى إلى تحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف في موسم واحد في المسابقة وهو 17 هدفاً وكان قد حقّقه الموسم الماضي.

وتعرّض رونالدو لإصابة قبل يومين، بيد أنه طمأن جماهير النادي الملكي، وقال «أنا في وضع جيّد، عانيت من مشكلة صغيرة في التمارين... لكنني سأكون على ما يرام».

في المقابل، سيحاول أتلتيكو مدريد الثأر لخسارته في نهائي 2014 والظفر بلقبه الأوّل في المسابقة القارية وإضافته إلى لقبيه في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» عامَي 2010 و2012.

ويطمح أتلتيكو مدريد في أن تكون الثالثة ثابتة ذلك لأنه خسر نهائي المسابقة القارّية العريقة عام 1974.

وعلى غرار ريال مدريد، يملك جاره العديد من الأسلحة لحسم المواجهة في صالحه في مقدّمتها هدّافه الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان والمخضرم فرناندو توريس.

(الجمهورية)
 

  • شارك الخبر