hit counter script

الحدث - ملاك عقيل

عندقت "العونية": ضاعت الطاسة !

السبت ١٥ أيار ٢٠١٦ - 06:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لم تشذّ عندقت، خزان العونيين ومناصري "الجنرال"، عن القاعدة. حيث تكون الغلبة لـ "البرتقاليين" في بعض المناطق تنقسم "الجبهة العونية" متلحّفة بعباءة العائلات.

رئيس البلدية الحالي عمر مسعود، منسّق لجنة البلديات المركزية في "التيار الوطني الحر"، الذي يخوض الاستحقاق البلدي وعينه على ولاية ثانية، يؤكّد ان لائحة "عندقت قوية" التي يترأسها  تضمّ "التيار الوطني الحر"  و"القوات اللبنانية" والعائلات، وتنال "بركة" الرابية ومعراب رسميا حيث ان التوافق المسيحي الثنائي وجد ترجماته الفورية في عندقت (يتألف مجلسها البلدي من 15 عضوا، ويبلغ عدد الناخبين نحو اربعة الاف يتوقّع ان يقترع أكثر من نصفهم)

ويشدّد مسعود على ان اللائحة المقابلة، وبعكس ما تدّعي، لا تضمّ أي مرشّح من "التيار الوطني الحر"، بينما التحق بها احد المرشحين المطرودين من "القوات"، ورئيس قسم "الكتائب" في عندقت، وهي مدعومة من النائب هادي حبيش، ومن الحزب الشيوعي والقومي.

يعترف مسعود الذي يُنقل عنه حماسه للمصالحة المسيحية، بأنه كان من أول من زار رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، بعيد زيارة ميشال عون لمعراب وإعلان "التفاهم". لكن هذا بالتحديد ما يقود خصومه الى التأكيد "بأنه أحسَن استغلال "وثيقة التفاهم" "على السريع"  بين عون وجعجع وتقرّب من الاخير لتعليب الانتخابات البلدية حتى قبل أن تبدأ".

على الرغم من نشر موقع "القوات" الالكتروني ما يؤكّد خوض "التيار" و"القوات" معركة عندقت سويا، وإعلان هيئة "التيار" المحلية في عندقت التي تترأسها زوجة مسعود دعمها للائحته، فإن لائحة "عندقت يدّ بيدّ" تؤكّد خلاف ذلك.

تتكئ أولا على تجاهل سمير جعجع خلال استقباله أمس أعضاء لائحة "أهل القبيات" المدعومة رسميا من "التيار" و"القوات" الاشارة الى توافر الدعم نفسه للائحة مسعود في عندقت.

يقول العميد المتقاعد مروان بيطار الذي يترأس لائحة "عندقت يد بيدّ"، والذي سيتقاسم الولاية البلدية في حال الفوز مع جوزف سامي الخوري، "لا يكفي صدور بيان عن هيئة "التيار" المحلية لكي يقال ان الرابية تدعم هذه اللائحة، وطالما لا قرار مركزيا من الرابية فنحن نتصرّف على أساس ان القيادة قد تركت الحرية للناخبين خصوصا اننا اخذنا ضمانات من الجميع، بما فيهم "التيار"، بوقوفهم على الحياد".

وإذ يلفت بيطار الى "الاجواء التنافسية الهادئة" بين اللائحتين، يؤكّد ان اللائحة تضمّ مجموعة من عائلات عندقت من أصحاب الخبرات والاختصاص والكفاءات والامكانيات لانمائها، وتتمثّل فيها عدة أحزاب من "التيار" الى "القوات" والكتائب" وقوى أخرى إضافة الى المجتمع المدني، مشيرا الى ان "اتهامنا بأن لائحتنا مدعومة من حبيش و"تيار المستقبل" يأتي في إطار الحرب النفسية والحرتقة علينا لأن تركيبتنا "صناعة محلية عندقتية" لا تدخلات فيها من خارج البلدة". وقال "ان رئيس البلدية الذي يتّهمنا بأننا مدعومين من "المستقبل" نرى صوره مرفوعة في العديد من مناطق عكار المحسوبة على "المستقبل" وصولا الى طرابلس"، متهما إياه بأنه "يدير عندقت بالريموت كونترول عن بعد، ولا يزورها إلا كل سبت وأحد". 

والعميد بيطار الذي تربطه علاقة شخصية عمرها 40 سنة، مع العماد ميشال عون، بحكم رفقة السلاح، يؤكّد على قربه من "التيار الوطني الحر" مشيرا الى  وجود حصة لـ "التيار"، بين مناصرين وملتزمين، في اللائحة، إضافة الى الحصة القواتية ومن بينها نائب الرئيس الذي يحمل بطاقة حزبية، وكون مسؤول "الكتائب" على لائحتنا لا يعني أنه ليس من أبناء العائلات قبل اي شئ آخر".

  • شارك الخبر