hit counter script

أخبار محليّة

الإعلان عن برنامج السنوات 2016-2019 لدعم مؤسسات العلوم الجنائية

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٦ - 21:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن خلال احتفال أقيم في وزارة العدل اليوم عن برنامج السنوات الثلاث 2016-2019 الهادف إلى دعم مؤسسات العلوم الجنائية، في حضور سفيرة هولندا هستر سومسن، مدعي عام التمييز القاضي سمير حمود، وشخصيات قضائية وممثلين عن الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي،وجهات دولية مانحة.

وألقى حمود كلمة قال فيها: "إن هدف العدالة الوصول إلى الحقيقة وتأمين الدلائل والبراهين بناء على المعرفة، كما على البحوث العلمية والجنائية. ومن الضروري أن يعي الجسم الحقوقي والقضائي هذه النواحي من العلوم، وإلا لاختفت الأدلة ولبقيت الجرائم غير مكشوفة".

ومن جهتها، قال سومسن: "هذا المشروع هو بمثابة التزام بتأمين الدعم المستمر لقطاع الأمن والقضاء في لبنان. نحن في هولندا، حيث مقر محكمة العدل الدولية، ندعم بشدة حكم القانون والجهاز القضائي على الصعيدين الوطني والدولي، لا سيما في فترات انعدام الأمن والخوف".

وإذ اعتبرت سومسن أن "الاستقرار في لبنان يعتمد على الحكم الفاعل والحيادي للقانون"، شددت على "أهمية التعاون في ما بين المؤسسات الأمنية والأجهزة القضائية"، وقالت: "هذا البرنامج يظهر مجددا الجهود التي تبذل بغية مكافحة الجرائم وسوق المجرمين إلى العدالة". 

وأفاد بيان للسفارة الهولندية إلى أن "هذا البرنامج يهدف إلى توفير الدعم لجهة القيام بالأبحاث الجنائية وتطوير قدرات القضاة والمدعين العامين وجميع المكلفين بمهام الأبحاث الجنائية لدى المؤسسات العسكرية، وشأنه أن يؤمن الدعم لبناء القدرات الجنائية ضمن الجسم القضائي بكل أجهزته".
 

  • شارك الخبر