hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

السفيرة إلاسبانية اقامت حفل استقبال بعيد القوات المسلحة الاسبانية

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٦ - 21:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أحيت سفارة إسبانيا في لبنان عيد القوات المسلحة الإسبانية اليوم بحفل إستقبال نظمته سفيرة إسبانيا في لبنان ميلاغروس هيرناندو إيتشيفاريا في حديقة منزلها في الحدث.

وحضر الحفل الجنرال مانويل كيريجيان ممثلاً قائد الجيش العماد جان قهوجي وقائد القطاع الشرقي في جنوب لبنان الجنرال ألفريدو بيريز دي أغوادو مارتينيز.

و بعد ان القى الحاضرون تحية تقدير لشهداء القوات المسلحة الإسبانية واللبنانية.

القت سفيرة إسبانيا كلمة قالت فيها :أن الإحتفال بعيد القوات المسلحة الإسبانية بدأ في العام 1978 وهو تاريخ بالغ الأهمية في تاريخ إسبانيا إذ شهد إقرار الدستور الإسباني الحالي الذي حدد الدور الجديد الذي يجب أن يضطلع به الجيش الإسباني. كما شددت السيدة هيرناندو على أهمية هذا الإحتفال إذ يرمز إلى إندماج الجيش الإسباني مع مجتمعه.

وأضافت هيرناندو" أن الإحتفال بهذا العيد في لبنان يكتسب أهمية خاصة نظرا للجهود التي يبذلها جميع الجنود العاملة في "اليونيفيل" وبخاصة الجنود الإسبان واللبنانيين من أجل بناء السلام وحفظه في هذا البلد".
وقالت السفيرة هيرناندو " انها تعي جيدا الدور الذي تضطلع به القوات المسلحة اللبنانية في الحفاظ على الإستقرار في لبنان، لذلك تقرر إلقاء تحية تقدير لشهداء الجيشين اللبناني والإسباني الذي ضحوا بحياتهم في خدمة السلام".  

  • شارك الخبر