hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

وزير الزراعة لاقليم كردستان زار غرفة بيروت واكد اهتمام الاقليم باستيراد المنتجات الزراعية من لبنان

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٦ - 17:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وزير الزراعة في اقليم كردستان - العراق عبد الستار مجيد على رأس وفد رفيع، غرفة بيروت وجبل لبنان حيث كان في استقباله رئيس اللجنة الزراعية في الغرفة رفلة دبانة وعضو مجلس الادارة رئيس جمعية الصداقة اللبنانية - الكردستانية شكيب شهاب، في حضور رئيس المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمار في لبنان "ايدال" نبيل عيتاني، رئيس مجلس الاعمال اللبناني - العراقي عبد الودود النصولي، رئيس نقابة مصدري الخضر والفاكهة نعيم خليل وعدد من المعنيين بالقطاع الزراعي.
وتناول البحث سبل تنمية تبادل المنتجات الزراعية بين البلدين.

بداية رحب دبانة بالوفد، واكد "اهتمام لبنان بالسوق العراقية ولا سيما الكردستانية، "حيث يوجد استثمارات كبيرة للبنانيين في هذا الاقليم".

واشار الى "بعض المعوقات التي تحد من انسياب المنتجات الزراعية الى الاقليم"، داعيا الى "اتخاذ الاجراءات المناسبة لمعالجة هذا الموضوع وخصوصا ان الكثير من هذه المنتجات لا تنتج في الاقليم انما يتم استيرادها من الخارج".

واكد ان "المنتجات الزراعية اللبنانية تتمتع بأعلى المواصفات العالمية، ولدينا كميات كبيرة جاهزة للتصدير، كما الانتاج الزراعي اللبناني يتكامل مع الطلب في اقليم كردستان".

أما مجيد، فأبدى "تجاوبا كبيرا تجاه المطالب التي طرحت لجهة إزالة كل العراقيل الموجودة"، مرحبا بالتعاون بين الجانبين "بهدف تنمية تبادل المنتجات الزراعية"، مؤكدا "اهتمام الاقليم باستيراد المنتجات الزراعية من لبنان".

واتفق الجانبان على "اتخاذ خطوات سريعة تتمثل بتبادل الزيارات وعقد اجتماعات بين المعنيين والمتخصين بالشأن الزراعي لاتخاذ الاجراءات المناسبة التي من شأنها زيادة التبادل وإزالة المعوقات". 

  • شارك الخبر