hit counter script
شريط الأحداث

فن وإعلام

العرض الأول لمسرحية تفل قهوة على مسرح تياترو فردان

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٦ - 15:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شهد مسرح "تياترو فردان" العرض الاول لمسرحية "تفل قهوة" للمخرجة والممثلة مروة قرعوني، مساء الأربعاء الماضي. وحضر العرض جمع من أهل الفن وهم: عايدة صبرا، جوليا قصار، جوزف بو نصار، برناديت حديب، لينا خوري، وطارق تميم، والكاتب والمخرج المسرحي يحي جابر، المخرج سليم الترك، والممثلة منى كريم، المخرجة لارا حتي، إضافة إلى وجوه إعلامية وثقافية وشبابية ووفد من الجامعة اللبنانية معهد الفنون الجميلة الفرع الاول والفرع الثاني.

العرض فكرة وتمثيل وانتاج قرعوني تحكي عن صبية (مريم) عن علاقتها بنفسها والمجتمع والرجل والسياسة والدين، في تمرد على العادات والتقاليد الاجتماعية والمعتقدات ورفض العيش رهينة كذب الآخرين على المستويات كافة السياسية والاجتماعية والثقافية الى قضايا الحب والواقع والحلم في محاولة كسر "تابو" قائم أوصلها الى قرار الانعزال.

يذكر أنه على مدى ساعة من الوقت ومع صمت الجمهور أخذت الشخصية (مريم) الجمهور في رحلة لمحاسبة الذات المنافقة والوقوف عند مجتمع مزيف. المسرحية هي صراع شديد بين الحرية والتقاليد، بين الحب والتمرد على القلب والعاصفة، وهي صرخة على كل الأوقات التي تجعل من الحياة رهينة في مواجهة عزلاتها واختناقاتها.

تجدر الإشارة إلى أن عرض "تفل قهوة" مستمر على خشبة "تياترو فردان" في سنتر "Dunes"، كل أربعاء وأحد الساعة التاسعة والنصف مساء. وهي من إخراج هشام زين الدين، والنص لهيثم الطفيلي.
 

  • شارك الخبر