hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

بو صعب افتتح ورشة عمل عن القطاع التربوي

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٦ - 13:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش، بالتعاون مع ملتقى التأثير المدني، ورشة عمل بعنوان: "القطاع التربوي في لبنان بين الواقع والمرتجى"، حضرها وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب، وأساتذة جامعيون وأكاديميون وشخصيات تربوية وعدد من الضباط.

وألقى الوزير أبو صعب كلمة خلال حفل الافتتاح، عرض فيها "للمصاعب التي يواجهها التعليم في لبنان بجناحيه الرسمي والخاص، والجهد المبذول من قبل الوزارة لتذليل هذه المصاعب، وآلية العمل لتطوير القطاع التربوي في مختلف مراحله ومستوياته، ليبقى نقطة مشعة ومنصة ترتفع بالأجيال إلى أعلى المراتب علميا وثقافيا واقتصاديا، منوها ب"التعاون المميز الذي يبديه الجيش اللبناني في هذا المجال، وحرصه على توفير الأمن للامتحانات والنشاطات التربوية المختلفة".

ثم كانت كلمات لمدير المركز وعدد من فعاليات الورشة، شددوا فيها على "أهمية قطاع التربية والتعليم في لبنان وارتباطه بالاستقرار والأمن القومي الوطني".

ثم قدم المشاركون مداخلاتهم حول "الواقع الحالي للقطاع التربوي في لبنان والمعطيات المتوافرة عنه، وكيفية تطويره من خلال مقاربات علمية تمهد لبناء سياسات مستدامة في هذا الشأن".

بعدها، جرت حلقة نقاش، تناول فيها المشاركون أوضاع القطاع التربوي وسبل الارتقاء به إلى مصاف مثيله في المجتمعات المتحضرة والمستقرة.

ثم عقدت جلسة ختامية عرض فيها العميد الركن أبي فراج البيان الختامي والتوصيات.  

  • شارك الخبر