hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

السيد حسين افتتح ورشة عن تجربة تطبيق نظام LMD في التربية

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٦ - 12:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتح رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين اعمال ورشة العمل التي اقامها مركز الابحاث والدراسات في كلية التربية في الجامعة برعايته تحت عنوان "تقييم تجربة نظام" LMD" في الجامعة اللبنانية: خبرات وعبر.

حضر الافتتاح الى السيد حسين عميدة كلية التربية الدكتورة تريز الهاشم، عميد كلية الزراعة الدكتور سمير مدور، رئيس مركز الابحاث والدراسات في الكلية الدكتور انطوان الصياح، وعدد من المديرين ورؤساء الاقسام الاكاديمية والمنسقين والاساتذة.

بعد النشيدين الوطني والجامعة، ألقت العريفة الدكتورة سكارليت كلمة رحبت فيها بالسيد حسين وبالمشاركين في ورشة العمل هذه من كليات الجامعة اللبنانية التي باشرت بالتطبيق لنظام LMD.

وقالت: "مما لا شك فيه أن الخبرات المكونة عبر السنين عند الاساتذة في ميدان تطوير المناهج هي ثمينة ومفيدة جدا كونها نابعة من تجربة ومعاناة حقيقية عاشها في عمله".

ثم القت العميدة تريز الهاشم كلمة توجهت في مستهلها الى السيد حسين بالقول: معالي الرئيس انها الزيارة الاولى التي تشرفون كلية التربية بقدومكم اليها. كلية التربية، الكلية الام. واسأل نفسي : هل هي صدفة ان يتم توقيع مرسوم دخول زملائنا الاساتذة الى ملاك الجامعة اللبنانية عشية زيارتكم الى الكلية الام؟ انتم الذي سعيتم طوال سنوات الى تحقيق هذا الهدف؟ كلية التربية اليوم في عرس بل في اعراس".

اضافت: "عرس قدومكم اليها، عرس قدوم زملائنا العمداء والمدراء والاساتذة من الكليات الشقيقة، عرس دخول دفعة جديدة من اساتذتنا الى ملاك الجامعة. وعرس الاطلالة الاولى لاوركسترا كلية التربية بقيادة الدكتورة هيلدا الزغبي، اوركسترا مؤلفة من طلاب السنة الاولى، اختصاص تربية موسيقية، عمرها بضعة اشهر فقط. هي جمعة فرح".

وتابعت: "تجمعنا اليوم ورشة عمل لتقييم تطبيق نطام ال ل م د في الجامعة اللبنانية، ذلك لاخذ الدروس والعبر وللسير قدما، بالجامعة، الى الافضل والاجود. ورشة المراجعة هذه، لم تتوقف يوما في كلية التربية، ذلك منذ عقود. نحن في حالة مساءلة ويقظة دائمة، في حالة قلق مستدام ومراجعة مستمرة لممارساتنا".

ثم كانت كلمة السيد حسين التي استهلها بتهنئة "الكلية على الاوركسترا الموسيقية التي تضاف الى انشطة الجامعة، والتهنئة لاساتذة الجامعة الذين صدر مرسوم ادخالهم الى الملاك يوم امس وللموظفين الذين ايضا تم تثبيتهم عبر مرسوم في مجلس الوزراء"، لافتا الى ان "ما تحقق هو انجاز كبير للجامعة على مستوى عملها ونجاحها".

وتابع: "ان الامر الذي يدفعنا للمشاركة معكم اليوم هو واجبي كرئيس للجامعة اللبنانية وعلينا كاهل الجامعة ان يقوم كل فرد منا بواجبه، والحمدالله نرى كرة الثلج لاهل الجامعة تكبر يوما بعد يوم من حيث البعد الوطني للجامعة اللبنانية وهوية اساتذتها الوطنية التي تعمل على الجمع والالتقاء لا على التفرقة والشرذمة، فجامعتنا هي الانموذج الوطني الذي يجب ان تتمثل به مختلف المؤسسات في الدولة خاصة واننا نعيش في منطقة مضطربة للغاية".

واكد ان "خبرة الجامعة اللبنانية كبيرة 65 سنة من التراكم المعرفي والبحثي والاداري، وهي تؤدي الدور الاساسي على صعيد التعليم العالي في لبنان، رغم الاهمال الذي تعانيه وهذا باعتراف المسؤولين في الدولة، وما تحققه الجامعة هو بجهودكم انتم الاساتذة والموظفون". 

وختم: "نجتمع اليوم على نظام LMD شاكرين لكليتكم عقد هذه الورشة ونحن بحاجة الى التوصيات التي تخرج عن عملكم لنعرضها على مجلس الجامعة ليتم الاخذ بما يناسب جامعتنا ويؤمن الاستقرار في المناهج امام الاساتذة والطلاب من اجل التطوير الاكاديمي والعلمي، حتى نبقى مواكبين لأرقى مستويات التعليم في العالم. كل ذلك من اجل الارتقاء بجامعتنا وعلومنا ارتقاء للوطن وتوفير فرص عمل لابنائنا عبر توفير العلوم التي تتوافق وسوق العمل".  

  • شارك الخبر