hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

"السفير" عن غلايزر: الحرب الأميركية ضد حزب الله مستمرة ومتصاعدة

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٦ - 07:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ذكرت صحيفة "السفير" أن نائب وزير الخزانة الأميركية دانيال غلايزر الذي يزور لبنان أكد ان بلاده حريصة جدا على استقرار لبنان السياسي والأمني والاقتصادي والمصرفي، وأنها تدعم مؤسساته العسكرية والأمنية في حربها ضد الإرهاب، كما تدعم مؤسساته الدستورية وتدعو إلى انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت ممكن.

وبحسب الصحيفة فان غلايزر لفت الى أنت أن "لا تطبيق عشوائيا أو استنسابيا للقانون الأميركي، ولا استهداف لطائفة أو مجموعة أو شريحة لبنانية"، قائلا:"نحن أعلنا أن الهدف من القانون هو محاربة حزب الله، ونحن لا نزور لبنان للتفاوض بشأن القانون ولا نستقبل الوفود اللبنانية للأخذ والرد بالقانون، بل بسبل تطبيقه".


ونفى غلايزر أن يكون الهدف من القانون هو استهداف كل من يتعامل مع حزب الله، بل حصره بالحزب ككيان وأفراد وقيادات، وقال: "إننا مهتمون في الوقت نفسه بالتدقيق في حجم العمليات المالية وقيمتها ووجهتها".

وشدد غلايزر على أن بلاده تحترم القوانين المالية اللبنانية وعلى أن المطلوب من الحكومة اللبنانية أن تحترم قوانين الولايات المتحدة طالما هي تريد التعامل أو الدخول إلى النظام المصرفي والمالي الأميركي.

وتشير الصحيفة ذاتها الى أن "محادثات اليوم الأول من زيارة غلايزر أبرزت أن الحرب الأميركية ضد حزب الله مستمرة ومتصاعدة، لكن هذه المرة بأشكال اقتصادية ومالية، وينتظر أن تشكل الأسابيع المقبلة مناسبة لاختبار كيفية تعامل المصارف الخاصة مع تعميم هيئة التحقيق الخاصة في مصرف لبنان، وهو الترجمة العملية للموقف الذي أعلنه المصرف الأسبوع الماضي وأدى إلى طي صفحة من التوتر وانعدام الثقة بين حزب الله وحاكمية البنك المركزي."

 

  • شارك الخبر